سائق أكاديمية ريد بُل يوري فيبس يشارك مع هايتك جي بي في 2019

تابعونا على

أعلن فريق “هايتك جي بي” عن انضمام سائق أكاديمية ريد بُل الإستوني يوري فيبس إلى صفوفه لموسم 2019 من بطولة الفورمولا 3.

وسيلقى فيبس (18 عاماً) دعماً من برنامج ريد بُل للسائقين اليافعين في السلسلة التي تم إطلاقها حديثاً، بعد أن تم الدمج بين فئتي بطولة الفورمولا 3 الأوروبية وسلسلة “جي بي 3” بهدف تبسيط عملية التقدم في سيارات المقعد الأحادي.

ويواصل يبس مشواره مع هايتك بعد موسم ناجح في السلسلة الأوروبية في 2018، محرزاً المركز الثاني في بطولة السائقين المبتدئين والرابع في الترتيب العام لبطولة السائقين.

وشارك فيبس مع الفريق كسائق رسمي في أكاديمية ريد بُل في جائزة ماكاو الكبرى الشهر الماضي. كما جلس فيبس خلف المقود في تجارب أبوظبي الأسبوع الماضي، محققاً التوقيت الـ 12 بسيارة “جي بي 3″، وهي سيارة تشابه من ناحية الهيكل سيارة الفورمولا 3 الجديدة.

وسجّل فيبس بدايته في سباقات المقعد الأحادي محرزاً لقب السائقين المبتدئين في بطولة إيطاليا للفورمولا 4، وتبعها بموسم قوي في بطولة الفورمولا 4 الألمانية حيث فاز باللقب في 2017. وفي الموسم التالي انتقل إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبية محققاً مركز الوصافة في بطولة السائقين المبتدئين في السلسلة والرابع في الترتيب العام.

واحتل فريق هايتك جي بي المركز الثالث في الترتيب العام للفرق في 2018، وينتقل للمشاركة في البطولة العالمية المساندة لسباقات الفورمولا 1، والتي بُنيت سياراتها الجديدة على هيكل سيارة “جي بي 3” مزوّدة بمحرك ميكاكروم سعة 3.4 ليتر وعلبة تروس من 6 سرعات “هيولاند”، إضافة إلى نظامي “هالو” لحماية المقصورة و”دي آر أس” لتقليص قوة الجر.

ويتألف موسم 2019 من بطولة الفورمولا 3 من 8 جولات على أن تكون الجولة الافتتاحية في برشلونة بين 10 و12 أيار / مايو المقبل.

متحدثاً عن توقيعه عقد مع هايتك جي بي، قال فيبس: “أنا متحمس جداً للانضمام إلى هايتك جي بي في 2019. لقد أثار الفريق إعجابي كثيراً وأحب الطريقة التي يعمل فيها”.

وأضاف: “ستكون بطولة الفورمولا 3 تنافسية جداً السنة المقبلة وسيكون من الصعب الفوز، لكن من الرائع رؤية الجميع متحمس لتحقيق هدف واحد لنا”.

من جانبه، قال رئيس فريق هايتك جي بي أوليفر أوكس: “أنا مسرور بانضمام يوري إلينا لبطولة الفورمولا 3 في 2019. أعرفه منذ عدة سنوات ورأيناه يقدم مستوى قوي جداً في القسم الثاني من موسم الفورمولا 3. يا له من موهبة!”

وتابع: “نتطلع قدماً للمنافسة على الفوز بالسباقات في 2019. كما نتطلع كشركة للعمل عن كثب مع برنامج ريد بُل للسائقين اليافعين”.

روزنامة بطولة الفورمولا 3 لموسم 2019

الجولة التاريخ الحلبة البلد
1 10 – 12 أيار / مايو برشلونة إسبانيا
2 21 – 23 حزيران / يونيو بول ريكار فرنسا
3 28 – 30 حزيران / يونيو ريد بُل رينغ النمسا
4 12 – 14 تموز / يوليو سيلفرستون بريطانيا
5 2 – 4 آب / أغسطس هنغارورينغ المجر
6 30 آب / أغسطس – 1 أيلول / سبتمبر سبا فرانكورشان بلجيكا
7 6 – 8 أيلول / سبتمبر مونزا إيطاليا
8 27 – 29 أيلول / سبتمبر سوتشي روسيا

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.