فورمولا 3: شفارتسمان يرث الفوز بسباق برشلونة الافتتاحي بعد معاقبة لوندغارد

تابعونا على

ذهب الفوز بسباق برشلونة الافتتاحي لموسم 2019 من الحقبة الجديدة لبطولة الفورمولا 3 لمصلحة سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان، وذلك بعد أن ورث المركز الأول من سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد الذي تعرض لعقوبة إضافة خمس ثوانٍ لوقته الأصلي نتجة خرقه لقوانين سيارة الأمان.

إذ سيطر لوندغارد على السباق من بدايته، حيث تمكن من تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول شفارتسمان وتوسيع الفارق في القسم الأول من السباق، إلى أن توقف نتيجة حادث السائق أليسيو ديليدا، الأمر الذي تسبب بدخول سيارة الأمان.

ورغم أنه لم يصدر أي إشارة من قبل مراقبي السباق لأي خرق قام به لوندغارد خلال فترة سيارة الأمان، عوقب السائق الدنماركي بعد نهاية السباق بإضافة خمس ثوانٍ ما  أدى إلى تراجعه إلى المركز الثاني وتقدم شفارتسمان إلى المركز الأول.

من جانبه، تمكن شفارتسمان من تقليص الفارق إلى لوندغارد بعد استئناف السباق إلى 2.5 ثانية، لكن الأخير حافظ على مركزه مع الوصول إلى خط النهاية.

وبعد منافسته لثنائي الصدارة، تراجع سائق بريما الآخر ماركوس آرمسترونغ في السباق ليصبح عرضة للضغط من قبل سائق فريق ‘آيه آر تي‘ دايفيد بيكمان، لكنه حافظ على مركزه، لينهي السباق في المركز الثالث مانحاً  فريقه مركزين على منصة التتويج.

وبالتالي حلّ بيكمان في المركز الرابع أمام زميله ماكس فيوتريل وسائق فريق كارلين يوري فيبس، الذي تقدم من المركز 11 على شبكة الانطلاق.

وكان المركز السابع من نصيب سائق فريق بريما جيهان داروفالا، متقدماً على السائقين نيكو كاري (ترايدنت)، سيمو لاكسونن (أم بي موتورسبورت) ويوكي تسونودا (جينزير)، اللذين أكملوا المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.