فورمولا 3: فيبس يفوز بسباق سيلفرستون الأول بعد معركة متقاربة مع داروفالا

ترجم سائق أكاديمية ريد بُل يوري فيبس مركز الانطلاق الأول إلى فوز بسباق سيلفرستون الأفتتاحي لرابع جولات موسم 20199 من بطولة الفورمولا 3، متقدماً على سائق بريما ومتصدر ترتيب البطولة جيهان دارفولا.

إذ انطلق فيبس بشكل مثالي في بداية السباق، محفاظاً على المركز الأول، في حين تجاوز داروفالا على الفور صاحب المركز الثاني وزميله في الفريق ماركوس آرمسترونغ، الذي بدوره تراجع بعد ذلك إلى المركز الخامس، مع قيام السائقين كريتسيان لوندغارد (آيه آر تي) وليوناردو بولتشيني (هايتيك) بتخطيه عند المعطف الأول.

طموح لوندغارد لم يتوقف عند هذا الحد، حيث حاول تجاوز داروفالا إلى المركز الثاني، لكنه دفع ثمن ذلك بتعرضه لضغط من قبل بولتشيني، ليتراجع نتيجة ذلك إلى خلف آرمسترونغ.

هذه المعارك ساعدت فيبس بتوسيع الفارق في صدارة السباق إلى ثانية كاملة على داروفالا في اللفة الأولى، لكن داروفالا قلص الفارق كثيراً مع الوصول إلى اللفة الرابعة.

وبعد تفعيل نظام سيارة الأمان الافتراضية نتيجة تعرض السائق الجديد فيديريكو مالفيستيتي، سجّل داروفالا اللفة الأسرع في السباق في اللفة التاسعة وأجبر فيبس على الدفاع عن مركزه في اللفة التالية.



حاول داروفالا تجاوزه مجدداً عند منعطف ‘بروكلاندز‘ في اللفة التالية إلا أنه خرج عن مسار الحلبة، ما سمح لـ آرمسترونغ بالاقتراب كثيراً منه.

إلا أن الأمور سارت كما يشتهي فيبس بعد ذلك، حيث دخلت سيارة الأمان نتيجة حادث تعرض له السائق راؤول هيمان، وبعد استئناف السباق سجّل فيبس اللفة الأسرع ووسع الفارق إلى 1.1 ثانية، ردّ دارافولا بعد ذلك بدخوله حدود منطقة الـ “دي آر أس”، لكن سائق فريق هايتيك صمد وعبر خط النهاية متفوقاً بـ 0.8 ثانية.

من جانبه، أكمل آرمسترونغ المراكز الثلاثة الأولى، بينما حلّ بولتشيني في المركز الرابع متفوقاً على سائق بريما روبيرت شفارتسمان، الذي خسر صدارة ترتيب السائقين العام لصالح داروفالا بنقطتين.

وكان المركز السابع من نصيب سائق فريق ترايدنت بيدرو بيكيه، في حين أنهى لوندغارد السباق في المركز السابع، بينما حقق ليام لاوسون (أم بي موتورسبورت) النقطة الأخيرة في السباق.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.