فورمولا 3: آرمسترونغ يسيطر ويفوز بسباق سبا فرانكورشان الثاني وشفارتسمان ثالثاً

حقق السائق ماركوس آرمسترونغ الفوز بسباق سبا فرانكورشان الثاني، سادس جولات بطولة الفورمولا 3 لموسم 2019، في حين صعد زميله في فريق بريما روبيرت شفارتسمان إلى منصة التتويج مرة أخرى، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب السائقين العام.

وبانطلاقه من المركز الأول في شبكة الانطلاق المعكوسة، بعد أن تقدم من المركز 19 إلى المركز الثامن في السباق الأول، حافظ آرمسترونغ على المركز الأول، بينما خرج ثنائي فريق هايتيك ليوناردو بولتشيني ويوري فيبس عن المسار، ليرث سائق فريق جينزير يوكي تسونودا المركز الثاني مع نهاية اللفة الأولى.

ووصل آرمسترونغ إلى نهاية اللفة موسعاً الفارق إلى 1.7 ثانية، لكن هذا الفارق تلاشى نتيجة دخول سيارة الأمان بعد حادث عنيفٍ تسبب به السائق سيمو لاكسونن.

لاكسونن، وبعد تنافسه مع اللسائق أليكس بيروني، فقد السيطرة على سيارته وانتهى به الأمر مصدماً بحاجز الإطارات، الأمر الذي أدى إلى انسحاب سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ من السباق.

وبعد استئناف السباق في اللفة 17، وسّع آرمسترونغ الفارق، مستفيداً من خروج تسونودا عن حدود مسار الحلبة، ليعبر في النهاية الخط بفارق وصل إلى 4.5 ثانية دون أي مشاكل تُذكر.



من جانبه تسونودا، خسر المركز الثاني لصالح السائق كريتسيان لوند غارد (آيه آر تي)، لكن سائق فريق جينزير استعاد مركزه في اللفة التالية، بينما تمكن شفارتسمان من تجاوز لوندغارد بعد ذلك إلى المركز الثالث في اللفة الأخيرة، ليصعد إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج موسعاً الفارق في صدارة الترتيب إلى 23 نقطة أمام سائق فريق بريما جيهان داروفالا، الذي أنهى السباق الثاني في المركز الخامس.

وحلّ الفائز بالسباق الأول بيدرو بيكيه في المركز السادس متغلباً على بولتشيني، في حين حقق سائق أكاديمية هوندا تيباي ناتوري نقطته الأولى في البطولة باحتلاله المركز الثامن.

الترتيب الكامل للسباق

المركز السائق الفريق
1 Marcus Armstrong PREMA Racing
2 Yuki Tsunoda Jenzer Motorsport
3 Robert Shwartzman PREMA Racing
4 Christian Lundgaard ART Grand Prix
5 Jehan Daruvala PREMA Racing
6 Pedro Piquet Trident
7 Leonardo Pulcini Hitech Grand Prix
8 Teppei Natori Carlin Buzz Racing
9 Felipe Drugovich Carlin Buzz Racing
10 Felipe Drugovich Hitech Grand Prix
11 Richard Verschoor MP Motorsport
12 David Beckmann ART Grand Prix
13 Sebastian Fernandez Campos Racing
14 Bent Viscaal HWA RACELAB
15 Alex Peroni Campos Racing
16 Keyvan Andres HWA RACELAB
17 Andreas Estner Jenzer Motorsport
18 Fabio Scherer Sauber Junior Team by Charouz
19 Liam Lawson MP Motorsport
20 Alessio Deledda Campos Racing
21 Juri Vips Hitech Grand Prix
22 Lirim Zendeli Sauber Junior Team by Charouz

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.