فورمولا 3: شفارتسمان يتصدر ثلاثية فريق بريما ويفوز بسباق مونزا الأول

تصدر السائق روبيرت شفارتسمان ثلاثية فريق بريما وتمكن من تحقيق الفوز بسباق مونزا الأول، من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2019، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب السائقين العام.

وكان شفارتسمان قد انطلق من المركز الثامن على شبكة الانطلاق، لكونه من بين سائقين تعرضوا لعقوبة بعد الحصة التأهيلية ليوم الجمعة، لكنه تمكن من شق طريقه خلال السباق ليعبر خط النهاية في المركز الأول متفوقاً على زميله في فريق بريما ماركوس آرمسترونغ.

في بداية السباق، خطف السائق ليريم زينيدلي المركز الأول من كريستيان لوندغارد، لكن السائقين اصدما ببعضهما البعض عند منعطف باراربوليكا في اللفة الثالثة، ما تسبب بانسحاب زينيدلي، بينما اضطر لوندغارد للدخول إلى منطقة الصيانة لتغيير الجناح الأمامي.

سمح ذلك الحادث لـ آرمسترونغ بالتقدم إلى صدارة السباق، لكنه على الفوز تعرض لضغط من زميله الروسي في الفريق شفارتسمان، الذي تجاوز السائق ريتشارد فيرشور إلى المركز الثاني قبل الانقضاض على المركز الأول في اللفة 15.

حاول آرمسترونغ الاقتراب من شفارتسمان بعد ذلك، لكنه لم يتمكن من استعادة صدارة السباق على الاطلاق.



في اللفة 19، حادث كبير للسائق أليكس بيروني، حيث فقد السيطرة على سيارته، لتطير في الهواء وتصطدم بالحواجز عن منعطف بارابوليكا، لكن سائق فريق كامبوس خرج من السيارة على الفور، قبل أن يُنقل إلى المركز الطبي لإجراء الفحوصات اللازمةز

ومع سقوط السيارة على الحواجز، لم يتمكن منظمو السباق من إخراج السيارة خلال فترة قصيرة، ليتم إنهاء السباق خلف سيارة الأمان.

من جانبه، قدم جيهان داروفالا سباقاً جيداً للغاية، حيث تقدم من المركز العاشر مع بداية السباق، قبل أن ينهي السباق في المركز الثالث، مانحاً فريق بريما منصة تتويج كاملة في السباق الإيطالي الأول.

وحلّ السائق يوكي تسونودا في المركز الرابع أمام سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيرشور، بينما احتل بيدرو بيكيه المركز السادس.

وكان المركز السادس من نصيب جاك هيوز، في حين أكمل السائقون ليام لاوسون، فابيو شيرر ولوغان سارغان المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.