تسونودا يحقق فوزه الأول في الفورمولا 3 في مونزا

سجّل السائق الأول يوكي تسونودا فوزه الأول في بطولة الفورمولا 3، بعد تحقيقه لانتصار مثير في سباق مونزا الثاني أمام السائق ليام لاوسون.

وشهدت بداية السباق تقدم السائق جاك هيوز إلى المركز الأول، متجاوزاً صاحب هذا المركز فابيو شيرر، بعد انطلاقه من المركز الثالث، ليبدأ سائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘  بتوسيع الفارق نوعاً ما، في حين كان المنافسة محتدمة خلفه على المركز الثاني.

تسونودا، وفي اللفة الثانية، تمكن من تجاوز شيرر إلى المركز الثاني، ليبدأ سائق فريق ‘جينزير موتورسبورت، بتقليص الفارق إلى هيوز إلى أن اقترب منه في اللفة الخامسة.

عند المنعطف الأول، حصل احتكاك بين السائقَين لكن دون أضرار تُذكر، إلا أن تسونودا اضطر للتراجع، ما جعله عرضة لهجوم شيرر مرة ثانية.

في اللفة التاسعة، تجاوز لاوسون شيرر إلى المركز الثالث، الذي تراجع أيضاً خلف سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ ريتشارد فيرشور.



مع تحسن حالة المسار، تمكن تسونودا من تجاوز هيوز إلى المركز الأول في اللفة، لكن الأخير عاد واستعاد المركز بحركة تجاوز رائعة عند منعطف بارابوليكا، إلا أن تسونودا استرد مرزه مع نهاية الخط المستقيم.

سمحت هذه المعركة لـ لاوسون بالاقتراب من الصدارة، قبل أن يتمكن في النهاية من تجاوز هيوز إلى المركز الثاني في اللفة .

وأنهى فيرشور السباق في المركز الرابع، أمام بيدرو بيكيه (ترايدنت) وليوناردو بولتشيني (هايتيك).

وحلّ في المركز السابع شيرر، متفوقاً على متصدر ترتيب البطولة روبيرت شفارتسمان، في حين أكمل السائقان كريستيان لونغارد ولوغان سارغان المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.