فورمولا 3: شفارتسمان بطلاً لموسم 2019 على أرضه وأمام جمهوره في سوتشي

حسم سائق فريق بريما روبيرت شفارتسمان لقب موسم 2019 من النسخة الأولى من بطولة الفورمولا 3 على أرضه وأمام جمهوره في حلبة سوتشي الرئيسية، رغم خسارته الفوز بالسباق الأول في اللفة الأخيرة لصالح زميله في الفريق ماركوس آرمسترونغ.

مع انطلاقة السباق، تمكن آرمسترونغ، المنطلق من المركز الثاني، خطف صدارة السباق من شفارتسمان، في حين تراجع زميلهم الثالث جيهان داروفالا، الذي كان يمتلك فرصة نظرية للفوز باللقب بشرط أن يفوز بالسباق وألا يحقق شفارتسمان أي نقطة، إلى المركز الخامس متراجعاً من المركز الثاني.

كما تراجع شفارتسمان أيضاً إلى المركز الثالث، حيث استغل سائق فريق ترايدنت نيكو كاري استئناف التسابق بعد دخول سيارة الأمان، قبل أن يتمكن الأخير من التقدم إلى المركز الأول متجاوزاً آرمسترونغ في اللفة 9.

حاول آرمسترونغ استعادة صدارته للسباق، لكنه أخطأ التعامل مع سيارته تحت الكبح عند المنعطف الأول ليخرج عن مسار الحلبة ويعود إليها خلف شفارتسمان وسائق فريق هايتيك ليوناردو بولتشيني في المركز الرابع.

بعد ذلك، كان شفارتسمان من تمكن من تجاوز كاري إلى صدارة السباق، لينتظر آرمسترونغ حتى اللفة الأخيرة للاقتراب من زميله وانتزاع الصدارة في اللفة الأخيرة، وعبور خط النهاية في المركز الأول.

وكان المركز الثاني لـ شفارتسمان كافياً لتحقيق لقب موسم 2019 في الفورمولا 3، بينما أكمل كاري مراكز منصة التتويج الثلاثة.

ومنح السائق يوري فيبس فريق هايتيك المركز الرابع مع نهاية السباق، إلا أنه عوقب بإرجاعه إلى المركز الثامن نتيجة إضافة 10 ثوانٍ إلى توقيته الأصلي، بعد احتكاكه مع سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريتسيان لوندغارد في ظل وجود سيارة الأمان.

هذا الأمر سمح لـ بولتشيني بالصعود إلى المركز الرابع، في حين كان داروفالا غير قادر على تعويض تراجعه واكتفى بالمركز الخامس.

وحلّ سائق فريق ترايدنت سادساً أمام سائق فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ جايك هيوز، فيبس وسائق فريق ساوبر جونيو راؤول هيمان.

 

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.