فورمولا 3: فيبس يفوز بسباق سوتشي الثاني والختامي لموسم 2019

تمكن سائق أكاديمية ريد بُل يوري فيبس من تحقيق الفوز بسباق سوتشي الثاني والختامي لموسم 2019 من بطولة الفورمولا 2 متقدماً على ثنائي فريق بريما ماركوس آرمسترونغ وروبيرت شفارتسمان.

وحافظ سائق فريق هايتيك فيبس على مركز الانطلاق الأول متفوقاً على سائق فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ جايك هيوز، ليحكم سيطرته على الصدارة حتى نهاية اللفات الـ 20 من السباق.

وتمكن فيبس من توسيع الفارق في الصدارة بشكل مبكر، مع انشغال هيوز بمعركة دفاعه عن المركز الثاني مع سائق فريق هايتيك ليوناردو بولتشيني، حيث  احتك الأخير بجوانب سيارة هيوز عند المنعطف الخامس، ما أدى إلى انزلاق الإيطالي على مسار الحلبة.

خلال ذلك، تمكن كل من آرمسترونغ وبيدرو بيكيه من تجاوز هيوز، لكن فيبس كان وسّع الفارق في صدارة السباق إلى 3 ثوانٍ.

وتمكن آرمسترونغ من تقليص الفارق في الربع الأخير من السباق، إلا أن فيبس عبر خط النهاية في السباق بفارق 2.1 ثانية، في حين اكتفى آرمسترونغ في المركز الثاني، ما أدى إلى تقدمه إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين أمام السائق جيهان داروفالا.

وكان داروفالا قد انطلق من منطقة الصيانة بعد اللفة الإحمائية، وأنهى السباق في المركز 15 بعد معاقبته بإضافة 5 ثوانٍ إلى توقيته الأصلي.

وصعد المتوّج بلقب البطولة حديثاً وسائق فريق بريما شفارتسمان إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج، حيث ورث هذا المركز بعد انسحاب سائق فريق ترايدنت بيدرو بيكيه نتيجة مشكلة ميكانيكية في سيارته في اللفات الأخيرة من السباق.

وحلّ هيوز في المركز الرابع أمام بيكيه وزميله في الفريق نيكو كاري، بينما كان المركز السادس من نصيب سائق فريق هايتيك يفاي يي.

وأكمل سائقا فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ ريتشارد فيرشور وليام لاوسون المراكز الثمانية الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.