جائزة ماكاو الكبرى: فيبز يفوز بالسباق التأهيلي أمام شفارتسمان

حقق سائق فريق هايتيك يوري فيبز الفوز بالسباق التأهيلي لجائزة ماكاو الكبرى 2019 لكأس العالم للفورمولا 3، بعد أن شهدت اللفة الأولى حادثاً كبيراً جمعت سيارات عدة، لينطلق من المركز الأول في سباق يوم الأحد

وتمكن سائق أكاديمية ريد بُل من تجنب حوادث اللفة الأولى، محافظاً على مركز الانطلاق الأول ومتفوقاً بفارق 1.5 ثانية على سائق بريما روبيرت شفارتسمان بعد دخول سيارة الأمان.

من جانبه، قلّص شفارتسمان من الفارق إلى فيبزبعد استئناف السباق، إلا أنه تعرض لضغط من سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد، الأمر الذي سمح لـ فيبز من توسيع الفارق مجدداً.

بعد ذلك، ابتعد سائق أكاديمية رينو لونغارد عن شفارتسمان، لكن الأخير لم يتمكن من مجاراة سرعة فيبز لينهي السباق متأخراً بفارق 1.549 ثانية عن المركز الأول.

ودخلت سيارة الأمان في اللفة الأولى نتيجة اصطدام سائق فريق ‘جينزير‘ آريون مايني بالحواجز عند منعطف ‘ليسبوا‘، قبل أن يحتك بسيارة لوغان سارغنت، إذ كان يحاول سائق كارلين تجاوز الهندي على خط التسابق الداخلي، ومع توقف مايني على الحلبة، اضطر السائقون خلفه للتوقف، في حين تمكن بقية السائقين من تجنب هذه الفوضى.

وحاول زميل سارغنت في الفريق دان تيكتوم، الذي كان خلف مايني، تجاوز سائق فريق ‘أتش ديليو رايسلاب‘ جايك هيوز، إلا أن احتكاك بينهما ألزم تكيتوم للعودة إلى منطقة الصيانة لإجراء الاصلاحات اللازمة، بينما اضطر كل من هيوز وسائق فريق كامبوس إنعام أحمد للانسحاب من السباق.

وواصل سارغنت في السباق، حيث تنافس وسائق فريق ساوبر كالوم إيلوت على المركز الرابع في اللفة الأخيرة، لكن الأخير، الذي تجاوزه كل من لونغارد في اللفة الأولى وسائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ ريتشارد فيرشور مع انتصاف السباق، استطاع إنهاء السباق في المركز، الخامس أمام الأميركي سارغنت.

وأنهى سائق فريق ترايدنت أليسيو لوراندي السباق التأهيلي في المركز السابع أمام السائقين فرديناند هابسبورغ (آيه آر تي)، دايفيد بيكمان (ترايدنت) وليوناردو بولتشيني (كامبوس).

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.