غوانيو تشو سائق تطوير فريق رينو للفورمولا واحد

تابعونا على

أكدت رينو على انضمام السائق غوانيو تشو إلى أكاديميتها الرياضية اعتباراً من موسم 2019، وسيعمل الصيني كذلك سائق التطوير لفريق رينو في بطولة العالم للفورمولا واحد.

وسيتواجد تشو في مقر الفريق في المملكة المتحدة للعمل على جهاز المحاكاة، والمشاركة في اجتماعات المهندسين وطاقم الفريق.

وأظهر تشو أداءً مثيراً للإعجاب في مسيرته الرياضية القصيرة، حيث أنهى موسم 2016 في سلسلة فورمولا 3 الأوروبية في المركز الثالث عشر، تبع ذلك التقدم للمركز الثامن في موسمي 2017-2018، ويملك انتصارين في رصيده و4 منصات تتويج.

وبدأ الصيني اليافع بالتسابق في حلبات الكارتينغ وهو بعمر 8 سنوات، لينتقل بعدها إلى لندن لإكمال تعليمه والاستمرار بسباقات الكاريتنغ، وانتقل إلى الفورمولا 3 لموسم 2016 بعد إنهاءه سلسلة فورمولا 4 الإيطالية بمركز الوصافة.

وقال رئيس أكاديمية رينو ميا شاريزمان: “نحن متحمسون وسعداء للترحيب بزميلنا الجديد في أكاديمية رينو وفريق التطوير للفورمولا واحد، وهذا السائق اليافع أظهر إمكانات رائعة في سلسلة فورمولا 3 وهذا ما نطمح لتطويره”.


وتابع: “كان غوانيو على رادارنا لبعض الوقت، والتعاقد معه أمر جيد، خاصةً وأنه يملك الدافع لتطوير نفسه”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو في قارة آسيا والمحيط الهادئ فرانسوا بروفوست: “تعتبر الصين من الأسواق المهمة لرينو، والتعاقد مع سائق صيني يملك مهارات كبيرة مثل غوانيو أمر رائع”.

وتابع: “تواجد هذا السائق المميز معنا سيجلب لنا المزيد من الرعاية من الشركات الصينية، خاصةً مع الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها”.

وقال تشو: “بالنسبة لي يعتبر التواجد مع رينو شرف كبير، وشخصياً، لا أستطيع الانتظار لبدء العمل مع رينو سواء الأكاديمية أو فريق التطوير في الفورمولا واحد”.

وتابع: “رينو تملك حصة كبيرة في السوق الصيني، وأنا فخور لتمثيل هذه الشركة في الصين، وفي عالم السباقات”.

وأضاف: “خطوتي الجديدة في 2019 هي المشاركة في الفورمولا 2، وهذه البطولة ستجعلني قادراً على تطوير نفسي أكثر، خاصةً بعد التجارب التي أُقيمت في أبوظبي”.

وأكمل: “لا أستطيع انتظار الموسم الجديد لبدء العمل مع رينو”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.