البداية القوية لـ ميك شوماخر في 2019 ستكون حاسمة وأساسية

تابعونا على

يشهد موسم 2019 مشاركة الألماني ميك شوماخر، نجل أسطورة بطولة العالم للفورمولا 1 مايكل شوماخر، في بطولة الفورمولا 2 مع فريق بريما كجزءٍ من أكاديمية فيراري لتطوير السائقين الشباب. 

رغم البداية المتواضعة لـ ميك شوماخر في الفئات المساندة في سباقات المقعد الأحادي، إلا أنه حقق تقدماً ملحوظاً على مدار العام الماضي، مع فرضه لسيطرته المطلقة ليتوج بلقب بطولة فورمولا 3 الأوروبية متفوقاً على دان تيكتوم الذي لديه خبرة أكبر في هذه البطولة. 

هذا الأمر أدى إلى حصول شوماخر على ترقية الانتقال إلى بطولة فورمولا 2، وهي الخطوة الأخيرة قبل وصول السائقين إلى الفورمولا 1. 

مشاركة ميك شوماخر مع أكاديمية فيراري تأتي إيجابيةً بالتأكيد، نظراً لأن هذا الأمر يعني أن شوماخر سيحصل على مساعدة من إحدى أفضل الأكاديميات لإتقان مهارات قيادة سيارة ‘فورمولا 2’. 

أكاديمية فيراري سبق لها أن أثبتت جدارتها في الفورمولا 2 مع أنطونيو جيوفينازي، الذي كان قريباً من الفوز باللقب في موسمه الأول، ومن ثم شارل لوكلير الذي حقق هذا الإنجاز في 2017 قبل انتقاله إلى فريق ساوبر العام الماضي ومن ثم حصوله على ترقية الانتقال إلى فيراري في 2019. 

لكن كما رأينا في 2018، فإن ميك شوماخر لم يكن في وضعٍ جيد في القسم الأول من الموسم، وإنما كان عليه الانتظار حتى القسم الثاني للتأقلم مع متطلبات قيادة سيارة فورمولا 3 والفوز بسلسلة من السباقات وتحقيق عدة نتائج قوية سمحت له بحسم اللقب. 

هذا الأمر، في حال تكراره في 2019، سيعني عدم حصول على فرصة المشاركة في الفورمولا 1 كسائق أساسي في 2020. 

صحيح، في الوقت الحالي لدى ميك شوماخر 50 نقطة من نتائجه في الترتيب النهائي لبطولات السائقين في الأعوام الماضية، ما يعني أن بإمكانه الحصول على رخصة فائقة للمشاركة في الفورمولا 1 كسائق أساسي (إذ أن على السائق جمع 40 نقطة تُمنح وفقاً لمركز إنهائه للمواسم في ترتيب السائقين للحصول على هذه الرخصة). 

إلا أن ميك شوماخر لم يحصل على أية نقطة للحصول على الرخصة الفائقة في 2017، في موسمه الأول في الفورمولا 3 الأوروبية، وإنما سجل 20 نقطة من مشاركاته في بطولتي فورمولا 4 الألمانية والإيطالية في العام السابق، إضافةً إلى 30 نقطة إثر فوزه بلقب الفورمولا 3 الأوروبية العام الماضي. 

ونظراً لأن نقاط الرخصة الفائقة تدوم لثلاثة مواسمٍ فقط، فإن ذلك يعني أن النقاط التي سجلها ميك شوماخر في 2016 لن تكون صالحةً لحصوله على رخصةٍ فائقةٍ في 2020.

نتيجةً لذلك، على ميك شوماخر ضمان بدء موسم 2019 في الفورمولا 2 بقوة، وتحقيق نتائج قوية على مدار الموسم وإنهاء الموسم بالمركز السادس على الأقل في ترتيب السائقين للحصول على 10 نقاط والحصول على رخصة فائقة. 

النقاط التي حصل عليها ميك شوماخر في الفئات المساندة للحصول على الرخصة الفائقة

الموسم

النقاط

البطولة

الترتيب

2016

10

بطولة الفورمولا 4 الألمانية

2

2016

10

بطولة الفورمولا 4 الإيطالية

2

2017

0

بطولة الفورمولا 3 الأوروبية

12

2018

30

بطولة الفورمولا 3 الأوروبية

1

أنهى شوماخر موسم 2016-17 من تحدي أم آر أف بالمركز الثالث، لكنه لا يحصل على نقاط سوبر لايسنس من هذه السلسلة

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.