تاتيانا كالديرون تصبح أول فتاة تنضم إلى الفورمولا 2

تابعونا على

أعلن فريق آردن أن السائقة الكولومبية تاتيانا كالديرون ستنضم إلى صفوفه لموسم 2019 من بطولة فورمولا 2.

وبذلك تصبح كالديرون أول فتاة تشارك في الفورمولا 2، وستقود سيارة الفريق إلى جانب الفائز بلقب سلسلة “جي بي 3” العام الماضي أنطوان هوبار.

وسبق أن شاركت كالديرون (25 عاماً) مع الفريق في الماضي عندما قادت إحدى سياراته في سلسلة “جي بي 3” في موسم 2016، وفي السنة التالية أصبحت السائقة التطويرية لفريق ساوبر للفورمولا 1، قبل أن تتم ترقيتها لتكون سائقة التجارب في فريق ألفا روميو ساوب رالعام الماضي.

وقادت كالديرون سيارة الفورمولا 1 للمرة الأولى في يوم تصويري في حلبة هيرمانوس رودريغيز في 30 تشرين الأول / أكتوبر 2018 بعد انتهاء جائزة المكسيك الكبرى.

وبعد تجارب جيدة أجرتها مع الفريق خلف مقود سيارة فورمولا 2 في حلبة مرسى ياس بعد جولة أبوظبي العام الماضي، تتطلع كالديرون للاستفادة من هذه الخبرة في موسمها الأول في الفورمولا 2.

وقالت كالديرون: “أنا متحمسة جداً للمشاركة في الفورمولا 2 مع فريق آردن بشراكة مع “أتش دبليو آيه ريسلاب”. إنه تحدٍ جديد في مسيرتي وخطوة أخرى نحو هدفي المُطلق: الفورمولا 1″.

وأضافت: “أنا واثقة من أننا سنحقق نتائج مميزة سوية. لا يسعني الانتظار حتى بدء التجارب الأسبوع المقبل”.

من جانبه، قال رئيس فريق آردن غاري هورنر: “نحن سعداء بالترحيب بـ تاتيانا في فريق آردن. نتائجها في تجارب الفورمولا 2 الأخيرة كانت مثيرة للاهتمام وأنا واثقة أنها ستكون زميلة قوية إلى جانب أنطوان”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن كشف الفريق عن توقيع عقد شراكة تقنية بينه وبين “أتش دبليو آيه” لموسم 2019. وسينطلق الموسم بتجارب شتوية تُقام في حلبة خيريز الإسبانية أواخر شباط / فبراير تحضيراً للجولة الافتتاحية في حلبة البحرين الدولية بين 29 و31 آذار / مارس المقبل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.