لاتيفي يفوز بسباق البحرين الأول وشوماخر ينطلق أولاً في السباق الثاني

أحرز السائق نيكولا لاتيفي الفوز  بالسباق الأول في موسم 2019 من بطولة الفورمولا 2 بعد أن قدّم أداءً قوياً في السباق الرئيسي لجولة البحرين يوم السبت.

وحقق لاتيفي انطلاقة قوية ونجح بتعويض وقفة صيانة بطئية ليحرز الفوز متقدماً على لوكا غيوتو وزميله في فريق “دامس” سيرجيو سيتي كامارا.

وكانت الانطلاقة حاسمة في فوز لاتيفي، حيث كانت انطلاقة صاحب المركز الأول لوكا غيوتو بطئية، وكانت انطلاقة المنطلق من المركز الثاني لويس ديليتراز أفضل، لكن نيك دي فريس ولاتيفي كانت انطلاقتهما رائعة وتقدم دي فريس إلى المركز الثاني بالوصول إلى المنعطف الأول، لكن لاتيفي خطف المركز منه عند دخول المنعطف الرابع، وسرعان ما ابتعد ثلاثي الصدارة عن صاحب المركز الرابع جاك آيتكن، نوبوهارو ماتسوشيتا، غيوتو، أنطوان هوبار ونيكيتا مازيبين، بينما تراجع سيتي كامارا من المركز السابع إلى المركز 13 مع نهاية اللفة الأولى.

وبالوصول إلى اللفة الخامسة عاد كامارا وشق طريقه إلى الى المركز الخامس، في حين كان سائقو الصدارة يحاولون الخروج من منطقة تفعيل الـ “دي آر أس” إضافة إلى إدارة الإطارات على مسار حار لمحاولة تأخير توقف الصيانة قدر الإمكان.

وتمكن بعدها غيوتو من تخطي ديليتراز إلى المركز الثاني في اللفة 13 في حين دخل دي فريس إلى منطقة الصيانة وكان أول سائقي الصدارة.



وبذلك أصبح دي فريس هدفاً لباقي منافسيه فيما كان يستفيد من خلو المسار أمامه للتقدم في الترتيب. ودخل متصدر السباق لاتيفي لتبديل إطاراته في اللفة 16، لكن الفريق تأخر بتثبيت احد الإطارات الخلفية ليخرج الكندي على الحلبة خلف ديليتراز وأمامه فارق كبير للعودة إلى مراكز الصدارة.

وفي ذلك الوقت استمر غيوتو لفة إضافية على المسار، وخرج بالمركز السادس من بين السائقين الذي توقفوا خلف دي فريس، ماتسوشيتا، ديليتراز، لاتيفي وسيتي كامارا.

ورغم أن مركز تواجد السائقين مهم في حلبة البحرين، إلا أن عامل الإطارات بدا أكثر أهمية، وتمكن لاتيفي من تخطي ديليتراز إلى المركز الثالث في اللفة 20 قبل أن يتجاوز ماتسوشيتا ودي فريس ليستعيد الصدارة في اللفات التالية، سرعان ما بدأ ببناء فارق عن باقي السائقين.

وفي تلك الأثناء استفاد غيوتو من الفجوة الهوائية خلف سيارة سيتي كامارا ليتخطاه ويتخطى سيارة ديليتراز أيضاً في خط البداية / النهاية في اللفة 24، فيما تراجع ماتسوشيتا ودي فريس نتيجة تآكل إطارات سيارتهما بسبب وقفات الصيانة الباكرة.

وابتعد بعدها ثلاثي الصدارة عم باقي السائقين، وحقق لاتيفي الفوز بفارق 9 ثواني أمام غيوتو وسيتي كامارا خلفهما بفارق 6 ثواني، فيما نجح هوبار في إدارة إطاراته بطريقة مميزة ليحرز المركز الرابع في سباقه الأول في الفورمولا 2 أمام ديليتراز ودي فريس.

وعبر آيتكن خط النهاية بالمركز السابع أمام ميك شوماخر، الذي تخطى سيارة ماتسوشيتا، الذي عانى من تآكل إطاراته في اللفة الأخيرة ليخطف المركز الثامن، وبالتالي سينطلق من المركز الأول في سباق الأحد، بينما احرز غوانيو زو نقطة المركز العاشر وأضاف إليها نقطتين بتسجيله اللفة الأسرع في السباق.

الترتيب الكامل للسباق

 المركز  السائق الفريق
1 Nicholas Latifi DAMS
2 Luca Ghiotto UNI-Virtuosi Racing
3 Sérgio Sette Camara DAMS
4 Anthoine Hubert BWT Arden
5 Louis Delétraz Carlin
6 Nyck De Vries ART Grand Prix
7 Jack Aitken Campos Racing
8 Mick Schumacher PREMA Racing
9 Nobuharu Matsushita Carlin
10 Guanyu Zhou UNI-Virtuosi Racing
11 Ralph Boschung Trident
12 Giuliano Alesi Trident
13 Tatiana Calderon BWT Arden
14 Callum Ilott Sauber Junior Racing by Charouz
15 Dorian Boccolacci Campos Racing
16 Juan Manuel Correa Sauber Junior Racing by Charouz
17 Jordan King MP Motorsport
18 Mahaveer Raghunathan MP Motorsport
19 Nikita Mazepin ART Grand Prix
لم يُصنف
Sean Gelael PREMA Racing
أسرع لفة
Guanyu Zhou (UNI-Virtuosi Racing) – 1:47.645 on Lap 18
أسرع لفية في السباق

Guanyu Zhou (UNI-Virtuosi Racing)

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.