فورمولا 2: ماتسوشيتا ينطلق أولا في سباق باكو الأول

تابعونا على

سجل سائق فريق كارلن نوبوهارو ماتسوشيتا التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لجولة حلبة مدينة باكو من بطولة الفورمولا 2، ليضمن الانطلاق أولاً في السباق الأول.

حيث سجل ماتسوشيتا توقيت 1:54.555 د في الحصة التأهيلية، وكان ذلك التوقيت هو الأسرع على مدار الحصة، وليخطف مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية في الفورمولا 2 متفوقاً على سائق فرق أرت نيك دو فريس، وسائق فريق فيرتوزي لوكا غيوتو. 

وشهدت الحصة التأهيلية رفع الأعلام الحمراء بعد دقائق فقط على انطلاقها، وذلك إثر توقف سيارة بريما الخاصة بـ شون غيلايل عن العمل بين المنعطفين السابع والثامن، واندلاع نيران طفيفة في المكابح الأمامية والتي تمكن العاملون في الحلبة من إطفائها بسرعةٍ.

وتمكن غيلايل من العودة إلى منطقة الصيانة، وذلك بعد اصطدامه ببعض العاملين الذين كانوا يدفعون سيارته في الحلبة بعد توقفها، ولم يشارك في بقية مجريات الحصة وتم إقصاؤه إثر حادثة الاصطدام بالعاملين. 

وبعد مواصلة الحصة التأهيلية، مع تبقي أقل من 20 دقيقة على نهايتها، تمكن العديد من السائقين من تحسين تواقيتهم، وكان الأفضل هو ماتسوشيتا وذلك مع احتدام المنافسة ضد دو فريس وغيوتو. 

المركز الرابع كان من نصيب سيرجيو سيتي كامارا أمام جوردان كينغ، بينما حقق ميك شوماخر أفضل نتيجة للسائقين الجدد، مع تسجيله لسادس أسرع توقيت في الحصة التأهيلية لمصلحة فريقه بريما، متفوقاً على نيكولا لاتيفي، جاك أيتكن، أنطوان هوبيرت ورالف بوشونغ في المراكز العشرة الأولى. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.