فورمولا 2: أيتكن يفوز بالسباق الرئيسي في باكو

تابعونا على

فاز سائق فريق كامبوس جاك أيتكن بالسباق الأول من جولة أذربيجان لموسم 2019 من بطولة الفورمولا 2، وهو الفوز الأول له في مسيرته في الفورمولا 2 في سباقٍ رئيسي. 

حيث انطلق أيتكن من المركز الثامن على شبكة الانطلاق في سباقٍ فوضوي، مع ابتعاده عن المشاكل وقدرته على شق طريقه عبر الترتيب، ليجتاز خط النهاية بالمركز الأول متفوقاً على سائق فريق أرت نيك دو فريس وسائق فريق أم بي موتورسبورت جوردان كينغ. 

وحقق أيتكن تقدماً ملحوظاً عند انطلاق السباق، إذ أنه خرج من المنعطف الأول بالمركز الثالث بعد الانطلاق، ومن ثم بدأ بمنافسة دو فريس أمامه فيما كانت هناك فوضى خلف هذا الثنائي. 

وكان هناك حادث بين ثنائي فريق ترايدنت وكانت هناك احتكاكات أدت إلى دخول سيارة الأمان إلى الحلبة. ومع مواصلة السباق تواجد دو فريس في الصدارة أمام نوبوهارو ماتسوشيتا، الذي كان قد انطلق أولاً، وأيتكن، ومن ثم عانى ماتسوشيتا مع مواجهة مشاكل في سيارته أدت إلى تأخره بلفةٍ كاملة. 

وبعد تأخر دو فريس في توقف الصيانة، تمكن أيتكن من خطف الصدارة قبل دخول سيارة الأمان مرةً أخرى إثر انسحاب سيارة بريما الخاصة بـ ميك شوماخر إثر فقدانه السيطرة عليها وانزلاقها عند المنعطف الثالث.


ومع مواصلة السباق، احتفظ أيتكن بصدارته، في ظل تعرضه لضغطٍ كبير من دو فريس وإضافةً إلى السرعة التي تمتع بها كينغ أيضاً، بينما جاء سائق فريق دامز نيكولا لاتيفي بالمركز الرابع عند خط النهاية، متفوقاً على دوريان بوكولاتشي، الذي حصل على عقوبة التراجع مركزين من مكان تأهله في السباق الثاني، وشون غيلايل، الذي انطلق من مؤخرة الترتيب لمصلحة فريق بريما ولكنه أنهى السباق سادساً. 

المركز السابع كان من نصيب سائق فريق شاروز خوان مانويل كوريا، والذي كان أفضل سائق مبتدئ، متفوقاً على سائق فريق أرت نيكيتا مازبين، بينما تم تصنيف لوكا غيوتو بالمركز التاسع بعد حصوله على عقوبةٍ في هذا السباق، وأكمل أنطوان هوبار المراكز العشرة الأولى. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.