فورمولا 2: لاتيفي يفوز بسباق باكو الثاني ويوسع الفارق في صدارة ترتيب السائقين

تابعونا على

تمكن سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي من الفوز بسباق باكو الثاني من جولة أذربيجان في بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019 ليوسع بذلك صدارته لترتيب السائقين في البطولة.

وإذ ومع انطلاقة السباق، تمكن لاتيفي من خطف المركز الأول من السائق شون غيلايل (بريما)، الذي كان قد تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول نيكيتا مازيبين (آيه آر تي) عند المنعطف الأول، الذي بدوره أيضاً عانى من مشكلة في عتلة الوقود على سيارته بعد ذلك.

وكان مازيبين قد ورِث مركز الانطلاق الأول من السائق لوكا غيوتو نتيجة تعرض الأخير لعقوبة إضافة خمس ثوانٍ بسبب احتكاكه مع سائق فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا في السباق الرئيسي، لينطق من المركز التاسع في السباق الثاني.

وأمضى غيلايل خمس لفات في صدارة السباق قبل أن يتمكن لاتيفي من تجاوزه على خط التسابق الداخلي للمنعطف الأول، ليوسع الفارق إلى ثلاث ثوانٍ قبل دخول سيارة الأمان إلى السباق للمرة الأولى في اللفة التاسعة، بسبب حادث تعرض له السائق جوليانو أليزي (ترايدنت) عند المنعطف الثالث.

ومع استئناف السباق، حافظ لاتيفي على المركز الأول، بعد محاولة سائق أكاديمية ساوبر خوان مانويل كوريا بتجاوز سائق فريق دامس، لكن الأخير تمكن من البقاء في المركز الأول.


وشهد السباق دخول سيارة الأمان للمرة الثانية بعد لحظات قليلة، حيث كان سائق فريق كامبوس رايسينغ جايك آيتكن يحاول تجاوز كوريا عند المنعطف الثاني، إلا أن سيارته احتكت بسيارة غيوتو، ليصطدم الأخير بالحواجز عند المنعطف الثالث، وفي اللحظات نفسها توقفت سيارتا السائقَين نيكيتا مازيبين وجوردان كينغ (أم بي موتورسبورت) على مسار الحلبة.

استغرقت عملية اخراج السيارات المتضررة من الحلبة حوالي 10 دقائق، قبل معادوة التسابق مع تبقي دقيقتَين فقط على نهاية السباق، حيث لم يتعرض لاتيفي بعد ذلك لأي تهديد حقيقي، ليعبر خط النهاية في المركز الأول موسعاً الفارق في صدارة ترتيب البطولة إلى 19 نقطة أمام آيتكن، الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

وكان المركز الثاني من نصيب كوريا، في حين أكمل آيتكن منصة التتويج بعد تجاوزه سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس في اللفة ما قبل الأخيرة.

من جانبه تمكن سائق بريما الألماني ميك شوماخر من تجاوز سيتي كامارا، منهياً السباق في المركز الخامس، في حين حلّ السائق دوريان بوكولاتشي (كامبوس) في المركز السابع.

وأكمل السائقون غيلايل، كالوم إيلوت وجوان يو زو المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.