الفورمولا 2 تستخدم إطارات 18 إنشاً قبل الفورمولا 1

تابعونا على

أعلنت بطولة العالم للفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، أنه وبدءاً من موسمم 2020، أن السيارات التي ستسابق في بطولة الفورمولا 2 ستتزوّد بإطارات بيريللي قياس 18 إنش.

ويأتي هذا القرار نتيجة للرغبة باختبار وتطوير الإطارات والأجزاء الانسيابية التي سيتم استخدامها في الفورمولا 1 بدءاً من 2021 وا بعد في عالم تسابق فعلي وعلى سيارات سريعة وتنافسية مثل الفورمولا 2.

وستعمل الفورمولا 2 وبيريللي سوية خلال ما تبقى من موسم 2019 على تطوير الإطارات وإخضاعها لبرنامج تجارب مكثف على سيارة فورمولا 2، وأُقيمت أول حصة تجريبية في حلبة موجيللو الإيطالية يوم أمس.

وقال رئيس لجنة سباقات المقعد الأحاجي في الاتحاد الدولي للسيارات ستيفانو دومينيكالي: “بطولة الفورمولا 2 هي الخطوة الأخيرة في مسيرة السائقين في طريقهم نحو الفورمولا 1، ومع هذه الخطولة لإدخال وتجربة وتطوير الإطارات الجديد الموسم المقبل قبل اعتمادها في الفورمولا 1، نظهر أن الفورمولا 2 ليس فقط مكاناً لإظهار المواهب فقط، بل الابتكارات التكنولوجية الأخيرة أيضاً”.

من جانبه، قال كبير المسؤولين التقنيين في الفورمولا 1 بات سيموندس: “برهنت الفورمولا 2 أنها السلسلة الأفضل للمواهب الصاعدة التي تأمل دخول عالم الفورمولا 1، والآآن نستخدمها كسلسلة لتطوير التكنولوجيا”.

أما ماريو إيزولا، رئيس قسم سباقات الفورمولا 1 في بيريللي، فأضاف: “نحن سعداء بإدخال إطارات الـ 18 إنشاً الموسم المقبل، قبل سنة كاملة من التسابق بها في الفورمولا 1، كجزء من شراكتنا البناءة مع الفورمولا 2”.

وأكمل: “هذه الخطوة ستساهم في مساعدتنا على تطوير الجيل الجديد من إطارات الفورمولا 1 لموسم 2021، وستكون منفعة أيضاً لسائقي الفورمولا 2 الموسم المقبل لكسب الخبرة من إطارات الفورمولا 1 المستقبلية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.