غويتو يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق برشلونة الرئيسي

تابعونا على

خطف السائق لوكا غيوتو مركز الانطلاق الأول لسباق برشلونة الافتتاحي، ثالث جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، وذلك بعد منافسة محتمدة جمعته مع متصدر ترتيب البطولة السائق نيكولاس لاتيفي.

وكان غيوتو قد دخل الحصة التأهيلية متأخراً نتيجة اجراء بعض التعديلات على سيارته، حيث تمكن من تسجل التوقيت الذي منحه المركز الثاني في الترتيب في اللفة السريعة الثانية.

من جانبه، كان سائق فريق ويليامز الاحتياطي لاتيفي قد تصدر الحصة بشكل مؤقت بتوقيت بلغ 1:28.212 دقيقة، رغم معاناته مع مكابح سيارته في هذه اللفة.

بعد ذلك، كان غويتو السائق الوحيد الذي تمكن من كسر رقم لاتيفي، حيث تمكن من خطف مركز الانطلاق الأول في لفته السريعة الأخيرة متقدماً على سائق فريق دامس لاتيفي بفارق 0.181 ثانية.

وبالتالي تقدم غويتو إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين أمام جايك آيتكن وذلك بعد حصده النقاط الأربعة بتحقيقه مركز الانطلاق الأول اليوم.

سائق فريق كامبوس آيتكن، كان هو الآخر مرشحاً للفوز بمركز الانطلاق الأول، بعد تصدره للحصة مع إكماله اللفة الأولى، لكنه في النهاية تراجع إلى المركز الخامس، وينطلق من المركز الثامن نتيجة معاقبته بإرجاعه ثلاثة مراكز إلى الخلف، أمام زميله في الفريق دوريان بوكولاتشي، الذي ينطلق من المركز التاسع.

وأنهى زميل غويتو في الفريق جوان يو زو الحصة التأهيلية في المركز الثالث، متفوقاً على سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس.

وحلّ سائق فريق ‘ساوبر شاروز‘ كالوم إيلوت في المركز السادس مع نهاية الحصة، أمام سائق فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا وسائق فريق ترايدنت رالف بوشونغ، بينما أكمل سائق بريما ميك شوماخر المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.