لاتيفي يحقق الفوز الثالث له في 2019 بسباق برشلونة الرئيسي

تابعونا على

تمكن سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي من تحقيق الانتصار الثالث له هذه السنة بعد فوزه بسباق برشلونة الرئيسي، من موسم 2019 من بطولة الفورمولا 2، ليعزز صدارته لترتيب سائقي البطولة.

وتمكن لاتيفي من تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول لوكا غويتو إلى صدارة السباق، إلا أنه تراجع إلى خلف سائق جوان يو زو بعد ذلك.

ومع اعتماده استراتيجية إطارات مغايرة، حيث انطلق على إطارات السوفت ومن ثم قام بالتبديل إلى إطارات الميديوم، بقي لاتيفي خلف زو أغلب مراحل السباق، لكن ومع تبقي 10 لفات على النهاية، تمكن سائق فريق ويليامز الاحتياطي من تجاوز زو وتصدر السباق.

ليعبر بذلك خط النهاية في المركز الأول، بينما تراجع زو خلف سائق فريق كامبوس جاك آيتكن، حيث تمكن الأخير من خطف المركز الثاني في مراحل السباق الأخيرة.

إذ انطلق آيتكن من المركز الثامن إلا أنه كان في المركز الرابع مع نهاية اللفة الأولى، قبل أن يتجاوز سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيط دو فريس في اللفة السادسة إلى المركز الثالث.


من جانبه صعد زو إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج أمام زميله في الفريق غيوتو، الذي خسر مركز الانطلاق الأول نتيجة انثقاب في أحد إطاراته بعد احتكاك مع السائق دوريان بوكولاتشي.

وشهد السباق خروج سيارة الأمان بعد حادث جمع السائقين الثلاثة ميك شوماخر، نوبوهارو ماتسوشيتا وجوليانو أليزي.

وحلّ دو فريس في المركز الخامس أمام سائق فريق ترايدنت أنطونيو هوبيرت وسائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ جوردان كينغ.

وحقق سائق فريق شاروز كالوم إيلوت نقاطه الأولى هذا الموسم في البطولة باحتلاله المركز الثامن، بينما ثنائي بريما شون غيلايل ورالف بوشونغ المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.