دو فريس يفوز بسباق موناكو الرئيسي مستفيداً من حادث شوماخر

تابعونا على

سيطر سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس على سباق موناكو الرئيسي، ضمن إطار الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، والذي شهد رفع الأعلام الحمراء لفترة طويلة، الأمر الذي جعل نصف السائقين يتأخرون بلفة كاملة.

وفرض دو فريس سيطرته على السباق بدءاً من الانطلاقة وحتى رفع الأعلام الحمراء، والتي تسبب بها الحادث الذي جمع بين بطل سلسلة  الفورمولا 3 الأوروبية الألماني ميك شوماخر وسائقة فريق ‘آردن‘ تاتيانا كالديرون.

وكان السائقون قادرون على تبديل إطاراتهم أثناء توقف السباق، لكن السائقين الـ 11 الذين علقوا نتيجة حادث شوماخر وكالديرون تأخروا بلفة واحدة. كما قرر مراقبو السباق معاقبة شوماخر بالمرور بمنطقة الصيانة وإضافة خمس ثوانٍ لتوقيته نتيجة اختصاره المسار واكتسابه الأفضلية.

في تلك اللحظات، لم يكن دو فريس وأي من السائقين الثمانية الأوائل قد أجروا توقفات الصيانة خاصتهم، لكنهم استفادو من فترة التوقف ودخلوا منطقة الصيانة وخرجوا إلى الحلبة أمام السائقين المتأخرين.

ليعبر دو فريس خط النهاية في المركز الأول أمام السائق لوكا غيوتو بفارق 3.075 ثاتية، مقلصاً الفارق في صدارة الترتيب العام إلى سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي إلى نقطة واحدة، بعد أن عانى الأخير من سباق كارثي اليوم.


حيث قام لاتيقي بحركة تجاوز خاطئة على شوماخر عند المنعطف الدائري، الأمر الذي اضطره إلى إجراء توقف صيانة إضافي نتيجة تضرر سيارته، ومن ثم احتك بسيارة زميل شوماخر في الفريق شون غيلايل، ليُعاقب بالمرور بمنطقة الصيانة، لينهي السباق في المركز 13.

سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا، تقدم من المركز التاسع ليحتل المركز الثالث مع نهاية السباق، محققاً منصة التتويج الأولى له منذ عودته إلى البطولة بداية هذه السنة.

من جانبه، حافظ زميل لاتيفي في الفريق سيرجيو سيتي كامارا على المركز الثالث أغلب فترات السباق، لكنه خسره لصالح ماتسوشيتا في منطقة الصيانة، ليكتفي بالمركز الرابع أمام سائق فريق كامبوس رايسينغ دوريان بوكولاتشي.

وحلّ السائق الصيني جوان يو زو (فيرتوسي) في المركز السادس بعد أن انطلق من المركز 16، أمام آرتيم ماركيلوف (أم بي موتورسبورت)، الذي حلّ بديلاً ع السائق جوردان كينغ، مع مشاركة الأخير بسباق إندي 500.

وكان المركز الثامن من نصيب سائق فريق كارلين لويس ديليتراز، بينما أكمل السائقان أنطونيو هوبيرت (آردن) ورالف بوشونغ (ترايدنت) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.