فورمولا 2: هوبار يصمد بوجه ديليتراز ليخطف االفوز بفارق سنتيمترات في موناكو

تابعونا على

أصبح الفرنسي أنطوان هوبار أول سائق مبتدئ يفوز في موسم 2019 من بطولة فورمولا 2 وبفارق ضئيل جداً في السباق الثاني لجولة موناكو.

وصمد هوبار بوجه محاولة مستميتة أخيرة من صاحب المركز الثاني لويس ديليتراز، الذي فصل جناح سيارته الأمامي بضعة سنتيمترات فقط عن سيارة آردن التي يقودها هوبار، فيما احتل المبتدئ الآخر غوانيو زو المركز الثالي ليحرز منصة التتويج الثانية له في الفورمولا 2.

وانطلق هوبار بالسباق على إطارات بيريللي ذات تركيبة الـ “سوفت” وحافظ على صدارته أمام ديليتراز، فيما تمكن زو من تخطي سيارة الروسي آرتيم ماركيلوف من الجهة الخارجية للمنعطف الأول ليتقدم إلى المركز الثالث.

كما انطلق أيضاً السائق رالف بوشونغ على إطارات جديدة ليتقدم إلى المركز السابع أمام الفائز بالسباق الرئيسي يوم أمس نيك دي فريس وسيرجيو سيتي كامارا.

وخرجت سيارة الأمان إلى المسار بعد حادث احتكاك بين لوكا غيوتو وتاتيانا كالديرون عند المنعطف الخامس، الأمر الذي أدى إلى انسحاب السائقة الكولومبية.

واستُكمل السباق، لكن ليس لفترة طويلة، واستمرت الحوادث من غيوتو حيث اصطدم بسيارة السائق ماهافير راغوناثان عن المنعطف الضيق وأنهى سباقه وسباق سائق فريق أم بي موتورسبورت.

وقام مراقبو الحلبة بتنظيف المسار سريعاً من الأشلاء، وبعدها لم يحافظ هوبار على صدارته فحسب، بل عمد إلى تسجيل اللفة الأسرع في السباق.

ورغم سرعته، لم يتمكن صاحب الـ 22 عاماً من الابتعاد عم باقي منافسيه حيث فصل فارق 2.5 ثانية بين السائقين الأربعة الأوائل، الذين كانوا يبحثون عن تحقيق فوزهم الأول ف يالفورمولا 2.

ومن ثم شهدت المعركة على اللقب بعض الأحداث مع انسحاب بوشونغ بسبب عطل ميكانيكي في سيارته، بينما تراجع نوبوهارو ماتسوشيتا إلى المركز السابع، ليتقدم دي فريس إلى المركز السادس وبالتالي تقدم إلى صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين.

ومع تبقي أكثر من 10 لفات على النهاية، لم يتمكن شون غيلايل من إيقاف سيارته عند منعطف “نوفال شيكان” واصدم بمؤخرة سيارة جيوليانو أليزي، الأمر الذي أدى إلى انسحابهما.

وابتعد رُباعي الصدارة عن صاحب المركز الخامس سائق كامبوس دوريان بوكولاتشي واتسع الفارق بينهم إلى أكثر من 10 ثواني، لكن في المقدمة لم يتمكن هوبار من الابتعاد عن سيارة كارلين التي يقودها ديليتراز.

ورغم أن زو كان خلفه مباشرةً، إلا أن ديليتراز لم يخفف من حدة وتيرة ضغطه على سائق أكاديمية رينو هوبار.

وكان هوبار يقود دون أخطاء خلال السباق، لكن في اللفة الأخيرة احتكت سيارته بجداة الأمان، وحاول ديليتراز اقتناص الفرصة والاستفادة من هذا الخطأ، لكنه لم يتمكن من تخطيه قبل عبور خط النهاية.

خلفهما حافظ زو على مركزه الثالث أمام آرتيم ماركيلوف، بوكولاتشي، سيتي كامارا، دي فريس ونيكيتا مازيبين.

وأحرز نقطة اللفة الأسرع السائق نيكولا لاتيفي رغم إنهائه السباق خارج مراكز النقاط ليحافظ على صدارته للترتيب العام لبطولة السائقين برصيد 95 نقطة، وخلفه دي فريس 94، غيوتو 67، آيتكن 62 وزو 54.

وفي معركة بطولة الفرق، يتصدر فريق دامس الترتيب برصيد 174 نقطة متقدماً بفارق 26 نقطة على فريق يوني-فيتوريس ريسينغ. آرت غران بري بالمركز الثالث مع 100 نقطة، ويليه فريق كامبوس بـ 92 نقطة وكارلين 60 نقطة.

وتُقام الجولة التالية للبطولة في حلبة بول ريكار الفرنسي بعد أقل شهر من الوقت.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.