فورمولا 2: دو فريس يفوز بسباق بول ريكار الأول ويخطف صدارة البطولة

حقق السائق نيك دو فريس الفوز بسباق بول ريكار الأول، من بطولة الفورمولا 1 لموسم 2019، ليخطف بذلك صدارة ترتيب البطولة بعد فوزه بالسباقات الأربع الأخيرة.

وانطلق سائق فريق ‘آيه آر تي‘ من المركز الرابع على شبكة الانطلاق، لكنه انتزع المركز الأول مع وصوله إلى المنعطف الأول، قبل أن يبدأ بتوسيع الفارق في السباق الذي شهد فيما بعد رفع الأعلام الحمراء.

حيث اصطدم ثنائي فريق بريما ميك شوماخر وشون غيلايل ببعضهما البعض، نتيجة اتخاذ الأخير قراراً خاطئاً لدى الكبح أدى لاحتكاكه بسيارة شوماخر، لينسحبا من السباق على الفور.

بالإضافة إلى ذلك، جمع حادث آخر بين السائقين رالف بوشونغ ونيكيتا مازيبين، حيث انطلق الأخير من مؤخرة شبكة الانطلاق نتيجة مشكلة في الحصة التأهيلية، لينسحب من السباق في اللفة الأولى.

ورُفِعت الأعلام الحمراء بعد أن توقفت سيارة فريق كامبوس التابعة للسائق دوريان بوكولاتشي نتيجة مشكلة ميكانيكية على متن سيارته.


ومع استئناف السباق، تمكن دو فريس من توسيع الفارق أمام زميل بوكولاتشي في فريق كامبوس جاك آيتكن، ورغم تمكن آيتكن من تجاوز دو فريس، إلا أن الأخير استعد مركزه بعد فترة قصيرة.

ومنذ تلك اللحظة، بسط دو فريس سيطرته المطلقة على السباق، في حين تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول سيرجيو سيتي كامارا آيتكن إلى المركز الثاني، ليعبر خط النهاية متأخراً بفارق 8.5 ثانية عن دو فريس، في حين احتل السائق جوان يو زو المركز الرابع مع نهاية السباق.

ورغم معاناته في السباق، تمكن سائق فريق دامس من إنهاء السباق في المركز الخامس، بعد معركة قوية جمعته مع السائقَين لوكا غيوتو وخوان مانويل كوريا.

بدوره، عبر سائق فريق ‘ساوبر شاروز‘ كوريا خط النهاية في المركز السادس خلف سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ جوردان كينغ، الذي عاد إلى البطولة بعد مشاكرته في سباق إنديانابوليس 500 الشهر الماضي.

وينطلق السائق الفرنسي أنطونيو هوبيرت (آردن) من المركز الأول في السباق الثاني بعد احتلاله المركز الثامن، متفوقاً على سائق كارلين نوبوهارو ماتشوشيتا، في حين أكمل سائق فريق ترايدنت جوليانو أليزي المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.