فورمولا 2: ماتسوشيتا يحقق فوزه الأول في البطولة بسباق ريد بُل رينغ الافتتاحي

حقق السائق نوبوهارو ماتسوشيتا الفوز بسباق ريد بُل رينغ ا لأول، من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، وهو الأول له في البطولة بفضل تجاوزه السائق نيك دو فريس مع تبقي خمس لفات على النهاية.

وحافظ سائق فريق ‘آيه آر تي‘ دو فريس على المركز الأول، وبدا أنه يسير بخطى ثابتة لتحقيق الفوز الثالث له، إلى أنه بدأ يعاني من إطاراته، ليتراجع خلف ماتسوشيتا وسائق فريق فيرتوسي لوكا غيوتو.

وفي النهاية، عبر ماتسوشيتا خط النهاية في المركز الأول، متقدماً على غيوتو وماتسوشيتا.

وبعد تجاوزه دو فريس، اقترب غيوتو من ماتسوشيتا، لكن سائق أكاديمية هوندا وسّع الفارق ليصل إلى 2.9 ثانية، مانحاً فريقه كارلين فوززه الأول هذا الموسم في الفورمولا 2، منذ فوز السائق لاندو نوريس في البحرين عام 2018.

بدوره، تجاوز سيرجيو سيتي كامارا ماتسوشيتا أيضاً إلى المركز الثالث، لكنه تراجع إلى المركز الخامس نتيجة معاقبته بإرجاعه خمس مراكز نتيجة تسببه بانزلاق سيارة دامس التابعة للسائق نيكولاس لاتيفي عند المنعطف الثالث في اللفة السادسة.


وبالتالي ورث دو فريس المركز الثالث، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب البطولة إلى 29 نقطة أمام لاتيفي، الذي أنهى السباق في المركز التاسع.

وتنافس السائقان، اللذان يشاركان للمرة الأولى في البطولة، أنطونيو هوبيرت وجوان يو زو على المركز الثاني في اللفة الأولى، إلا أن زو خرج عن مسار الحلبة نتيجة احتكاكه بسائق أكاديمية رينو.

وفي النهاية، تراجع هوبيرت خلف ماتسوشيتا، زو وغيوتو، لينهي السباق في المركز الرابع بفارق 0.3 ثانية إلى دو فريس.

من جانبه، زو تراجع إلى المركز التاسع نتيجة مشكلة في علبة السرعة في اللفة السادسة، لكنه كان قادراً على التقدم إلى المركز السادس مع نهاية السباق بين السائقان كامارا ولويس ديليتراز.

ومن المركز 15 على شبكة الانطلاق، أنهى سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ جودان كينغ السباق في المركز الثامن أمام لاتيفي بفارق 0.8 ثانية، بينما أكمل سائق فريق كاميوس جاك آيتكن المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.