فورمولا 2: سيتي كامارا يعود إلى سكة الانتصارات بفوز بسباق النمسا الثاني

حقق سائق فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا الفوز الأول له منذ عام 2017 وذلك بإنهائه لسباق ريد بُل رينغ الثاني، الجولة السادسة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، في المركز الأول، في حين كان السائق الألماني ميك شوماخر قريباً من الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى بعد انطلاقه من المركز 18.

وانطلق نيك دو فريس من المركز السادس على شبكة الانطلاق، لينتزع الصدارة من صاحب مركز الانطلاق الأول السائق جوردان كينغ في اللفة الثالثة عند المنعطف الرابع.

وفي اللفة التالية، فعّل سائق فريق ‘آيه آر تي‘ دو فريس نظام منطقة الصيانة على سيارته عن طريق الخطأ، والذي يخفض السرعة بشكل كبير، ما أدّى إلى تراجعه إلى المركز السادس.

ليأخذ كينغ المركز الأول مجدداً قبل أن يتجاوزه سائق فريق كارلين لويس ديليتراز. وفي اللفة السابعة، كان سيتي كامارا في المركز الرابع، إلا أنه ضغط بشكل كبير متجاوزاً كينغ وديليتراز دفعة واحدة إلى المركز الأول.

ومن ثم بدأ كامارا بتوسيع الفارق ليصل إلى ثانية واحدة على الفور أمام ديليتراز، الذي تعرض لحادث كبير بعد ذلك عند المنعطف الأول في اللفة 19، منسحباً على إثره من السباق.


وأدّى هذا الحادث إلى دخول سيارة الأمان، الأمر الذي سمح للسائق لوكا غيوتو في البقاء خلف كامارا بعد أن تجاوز زميله في فريق فيرتوسي جوان يو زو إلى المركز الثاني.

وبعد استئناف السباق، تمكن سيتي كامارا من توسيع الفارق إلى 1.5 ثانية، قبل أن يشق طريقه إلى النهاية، محققاً الفوز الثاني له في الفورمولا 2 منذ أن فاز بسباق سبا عام 2017.

من جانبه تراجع زو من المركز الثالث إلى الثامن، في حين صعد دو فريس إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج خلف غيوتو.

حيث كان على دو فريس بذل مجهوداً كبيراً للحفاظ على مركزه، بعد الضغط الذي مارسه سائق فريق بريما الألماني ميك شوماخر عليه، ليعبر خط النهاية في المركز الثالث بفارق 0.2 ثانية تقريباً أمام شوماخر.

وأنهى الفائز بالسباق الأول وسائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا السباق في المركز الخامس، بعد أن تراجع إلى خارج المراكز العشرة الأولى في بداية السباق، متفوقاً على سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي.

وحلّ سائق فريق ‘ام بي موتورسبورت‘ كينغ في المركز السابع أمام زو، بينما أكمل ثنائي فريق ‘ساوبر جونيور شاروز‘ كالوم إيلوت وخوان مانويل كوريا المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.