فورمولا 2: غيوتو يفوز بسباق سيلفرستون الأول متفوقاً على لاتيفي

تمكن السائق لوكا غيوتو من الفوز بسباق سيلفرستون الأول، سابع جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، بعد معركة تنافسية ومحتدمة مع سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي.

وانطلق غيوتو من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، إلا أنه تمكن من تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول وزميله في فريق فيرتوسي جوانيو زو، صاحب مركز الانطلاق الأول عند المنعطف الأول.

وتمكن بعد ذلك من توسيع الفارق إلى 1.4 ثانية قبل الوصول إلى مرحلة توقفات الصيانة في اللفة السادسة، والتي دخل فيها زميله زو إلى منطقة الصيانة في حين بقي غيوتو في الحلبة.

من جانبه، دخل لاتيفي، الذي كان قد تجاوز زميله في فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا إلى المركز الثالث، إلى منطقة الصيانة مباشرة بعد زو.

في اللفة التالية، حان دور غيوتو لإجراء توقف الصيانة وتمكن من الخروج أمام لاتيفي، لكنع اضطر على الفور للدفاع عن مركزه على إطارات باردة، ليحتك السائقين ببعضهما البعض بشكل طفيف.

في اللفتين التاليتين، حاول غيوتو الدفاع عن مركزه لكنه أغلق مكابحه وخرج عن مسار الحلبة، ما سمح لـ لاتيفي بتجاوزه.

لم ينتظر غيوتو كثيراً حتى بدأ بضغطه مجدداً على لاتيفي مانعاً سائق فريق دامس من الانفراد بالصدارة، ليتمكن بعد ثلاث لفات فقط من تجاوزه والاحتفاظ بصدارة السباق حتى خط النهاية، متقدماً بفارق 3.3 ثانية، ليكون هذه الفوز هو الأول للسائق الإيطالي منذ فوزه في سلسلة ‘جي بي 2‘ عام 2016.

وأكمل كل من لاتيفي وزو باقي مراكز منصة التتويج، في حين حلّ سيتي كامارا في المركز الرابع.

وتجاوز السائق جايك آيتكن متصدر ترتيب البطولة نيك دو فريس إلى المركز الخامس مع تبقي ثلاث لفات على نهاية السباق، بينما كان المركز السابع من نصيب سائق فريق كارلين لويس ديليتراز.

وأكمل السائقون كالوم إيلوت (ساوبر)، نوبوهارو ماتسوشيتا (كارلين) وجوردان كينغ (أم بي موتورسبورت) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.