فورمولا 2: آيتكن يمنح فريقه كامبوس فوزاً مثيراً بسباق سيلفرستون الثاني!

تمكن السائق جاك آيتكن من الفوز بسباق سيلفرستون الثاني، سابع جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، بعد حركة تجاوز رائعة على سائق فريق كارلين لويس ديليتراز.

وشهدت انطلاقة السباق تراجع صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق شاروزكالوم إيلوت إلى المركز الرابع، ليتقدم ديليتراز إلى الصدارة، في حين تنافس كل من آيتكن وسائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس على المركز الثاني.

استمرت المنافسة بين آيتكن ودو فريس طوال اللفة الأولى حتى دخول سيارة الأمان، بعد حادث جمع السائقين جوليانو أليزي (ترايدنت) وآريون مايني (كامبوس) في اللفة الثانية.

ومع اسئناف السباق في اللفة الرابع، انطلق ديليتراز بشكل جيد محافظاً على أفضليته متقدماً على دو فريس، آيتكن، إيلوت والعديد من السائقين الآخرين.

وفي تلك الأثناء، كان سائق فريق بريما ميك شوماخر يخطف الأنظار بحركة تجاوز ممتازة على سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا، ليتقدم الألماني إلى المركز السابع.



وبعد تبادل المراكز مرات عدة، تمكن آيتكن أخيراً في اللفة السابعة من تجاوز دو فريس إلى المركز الثاني، في حين بدأ أيلوت ضغطه على دو فريس لاقتناص المركز الثالث.

وفي اللفة 17 من عمر السباق، قام آيتكن بتجاوز ديليتراز إلى المركز الأول في السباق، ليعبر خط النهاية ويمنح فريقه كامبوس الفوز على الحلبة البريطانية.

وعبر ديليتراز بعد ذلك خط النهاية في المركز الثاني أمام دو فريس، في حين اكتفى إيلوت بالمركز الرابع متأخراً عن منصة التتويج بفارق 0.656 ثانية.

شوماخر كان أبرز السائقين لهذا اليوم، حيث أنهى السباق البريطاني الثاني في المركز السادس، بعد أن حاول تجاوز سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي إلى المركز الخامس، لكن الأخير صمد واحتفظ بمركزه.

وكان المركز السابع من نصيب سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا، متقدماً على السائقين جوانيو زو (فيرتوسي رايسينغ)، جورادن كينغ (أم بي موتورسبورت) وخوان مانويل كوريا (ساوبر شاروز).

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.