شوماخر يحقق الفوز الأول له في الفورمولا 2 في سباق المجر الثاني

تابعونا على

حقق السائق الألماني ميك شوماخر الفوز الأول له في بطولة الفورمولا 2، وذلك بعد فوزه بسباق المجر الثاني، ثامن جولات موسم 2019، متقدماً على سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا.

وانطلق نجل الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر من المركز الأول في السباق الثاني، بعد أن أنهى الحصة التأهيلية في المركز الثامن، ليتمكن سائق فريق بريما من ترجمة مركز الانطلاق الأول إلى الفوز الأول له في البطولة.

حيث انطلق شوماخر في السباق متمكناً من الحفاظ على المركز الأول متقدماً على ماتسوشيتا، لكن الأخير أبقى سيارته قريبة من الألماني طيلة مراحل السباق.

وكانت اللفة الأولى من السباق نظيفة نوعاً ما رغم خلط المراكز، قبل دخول سيارة الأمان في السباق نتيجة احتكاك بين آريون مايني (كامبوس رايسينغ) وتاتيانا كالديرون (آردن)، حيث انسحبت الأخيرة من السباق نتيجة مشكلة في نظام التعليق في اللفة الثامنة.

ومع انتصاف مسافة السباق، حافظ شوماخر على صدارته رغم عدم تجاوز الفارق الثانية أمام ماتسوشيتا، بينما تمكن سائق فريق كارلين من التقدم بفارق مريح على سائق فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا.


لكن سيتي كامارا كان قادراً بعد ذلك على تقليص الفارق إلى المركز الثاني، الأمر الذي سمح لـ شوماخر بالابتعاد في صدارة السباق، نتيجة المنافسة بين ماتسوشيتا وسيتي كامارا وتبادل المراكز عند المنعطف الأول.

مع ذلك، اقترب ماتسوشيتا في اللفة 19 من شوماخر وكان ضمن حدود نظام التقليل من قوة الجر (دي آر أس) مع تبقي تسع لفات على النهاية، لكن الألماني صمد أمام هجمات سائق كارلين.

بعد ذلك، عانى كل من شوماخر وماتسوشيتا من تآكل إطارات سيارتيهما، في حين بقي الفارق أقل من ثانية إلى اللفة الأخيرة من الاسباق، ليعبر شوماخر خط النهاية في المركز الأول أمام ماتسوشيتا بينما أكمل سيتي كامارا منصة التتويج؟

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق (أم بي موتورسبورت) جوردان كينغ متفوقاً على جاك آيتكن (كامبوس رايسينغ)، نيك دو فريس (آيه آر تي) ونيكولاس لاتيفي (دامس).

وحلّ سائقا فريق فيرتوسي لوكا غيوتو جوان يو زو في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب، بينما أكمل البريطاني كالوم إيلوت المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.