فورمولا 2: إيلوت يحقق مركز الانطلاق الأول في سباق مونزا الافتتاحي

ينطلق سائق فريق ‘ساوبر جونيور‘ كالوم إيلوت من المركز الأول في سباق مونزا الافتتاحي للجولة العاشرة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، للمرة الأولى له في البطولة.

في حين أكمل سائق أكاديمية رينو جوانيو زو وفريق ‘آيه آر تي‘ نيكيتا مازيبين المراكز الثلاثة الأولى.

وتمكن إيلوت من تسجيل التوقيت الأسرع في الحصة محافظاً على المركز الأول مع تطور حالة مسار الحلبة، بعد هطول خفيف للأمطار.

إذ منحه توقيته البالغ 1:33.887 دقيقة المركز الأول المؤقت في الحصة إلى أن فقد سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا السيطرة على سيارته، ليتعرض لحادث أدى إلى رفع الأعلام الحمراء.

وبعد اسئتناف الحصة، شهدت الحلبة هطول خفيف للأمطار مرة أخرى، بينما انزلقت سيارة السائقة تاتيانا كالديرون عند منعطف أسكاري لتصدم بالحائط متسببة برفع الأعلام الحمراء مرة ثانية.



ومع تبقي 15 دقيقة على النهاية، عانى السائقون في تحسين تواقيتهم، لينتظروا حتى نهاية الحصة لتسجيل لفات أسرع من تلك التي سجلوها في مراحل مبكرة.

إذ تمكن متصدر ترتيب البطولة نيك دو فريس من تسجيل توقيتاً سريعاً منحه التقدم من المركز السابع إلى الرابع في جدول التواقيت.

من جانبه، تمكن إيلوت من الاحتفاظ بمركز الانطلاق الأول حتى نهاية الحصة، في لحظة عاطفية لـ ساوبر لكون البريطاني هو الممثل الوحيد للفريق في هذه الجولة، نتيجة غياب زميله خوان مانويل كوريا، الذي يعاني من إصابات خطيرة نتيجة الحادث المأساوي في سبا فرانكورشان نهاية الأسبوع الماضي.

وحلّ سائق فريق فيرتوسي جوانيو زو في المركز الثاني متأخراً بفارق 0.143 ثانية، بينما ضمن مازيبين المركز الثالث في ترتيب التواقيت.

ومنح السائق سيرجيو سيتي كامارا فريقه دامس المركز الخامس في الحصة أمام ماتسوشيتا، بينما احتل السائق الاحتياطي لفريق ويليامظ نيكولاس لاتيفي المركز السابع.

وتأهل سائق بريما الألماني ميك شوماخر في المركز التاسع خلف السائق جوردان كينغ، وأكمل سائق فريق كارلين لويس ديليتراز المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.