آيتكن يحسم الفوز بسباق مونزا الثاني في اللفة الأخيرة!

تمكن السائق جاك آيتكن من احراز الفوز بسباق مونزا الثاني، عاشر جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، بعد أحداث مثيرة وحماسية للغاية.

إذ حافظ سائق فريق كامبوس على مركز الانطلاق الأول، موسعاً الفارق بشكل بسيط أمام سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ جوردان كينغ، الذي لم ينتظر كثيراً حتى بدأ بالاقتراب من متصدر السباق.

بعد ذلك، تمكن كينغ من التقدم إلى المركز الأول، قبل تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية لإخراج سيارة دامس التابعة للسائق سيرجيو سيتي كامارا، إلا أن آيتكن تمكن ببراعة من استعادة المركز الأول بعد استئناف السباق.

في المراحل الأخيرة من السباق، انحصر الفوز بالسباق بين خمسة سائقين، اذ كان آيتكن في صدارة السباق أمام كالوم إيلوت (ساوبر شاروز)، كينغ، نيك دو فريس والفائز بالسباق الأول نوبوهارو ماتسوشيتا.

ولم ينحسم الفوز حتى اللفة الأخيرة، حيث كان إيلوت قد تقدم إلى المركز الثاني، مقترباً بشكل كبير من آيتكن محاولاً عن تجاوزه عند المنعطف المزدوج الأول، لكنه أغلق مكابحه وفقد السيطرة على سيارته، ليخسر المركز الثاني لصالح كينغ، في حين عبر آيتكن خط النهاية في المركز الأول.



في المركز الثالث، وصل سائق كارلين ماتسوشيتا، لكن عقوبة بإضافة خمس ثوانٍ إلى توقيته النهائي نتيجة مخالفة قواعد سيارة الأمان الافتراضية أدّت إلى تراجعه إلى المركز الخامس خلف سائق ‘آيه آر تي‘ دو فريس وسائق فريق فيرتوسي جوانيو زو.

وكان المركز السادس من نصيب سائق فريق بريما ميك شوماخر بعد انطلاقه في السباق من المركز 14، متفوقاً على سائق فريق ترايدنت جوليانز أليزي، بينما كانت النقطة الأخيرة في السباق من نصيب زميل ماتسوشيتا في الفريق لويس ديليتراز، باحتلاله المركز الثامن مع نهاية السباق الإيطالي الثاني.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.