فورمولا 2: دو فريس ينطلق أولاً في سباق سوتشي الرئيسي متقدماً على لاتيفي

تمكن سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس من التأهل في المركز الأول لسباق سوتشي الافتتاحي للجولة ما قبل الأخير من موسم 2019 من بطولة الفورمولا 2، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب السائقين العام أمام سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي.

وكان دو فريس قد وقّع عقداً مع فريق مرسيدس في سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 2020، وهو يتصدر حالياً ترتيب البطولة بفارق 63 نقطة، وبإمكانه حسم اللقب في السباق الرئيسي ليوم الغد، في حين ينطلق لاتيفي المركز الثاني.

وكان لاتيفي قد تصدر الحصة في أقسامها الأولى، متفوقاً على دو فريس بفارق 0.055 ثانية، قبل أن يتمكن سائق فريق دامس من تحسين أفضليته وكسر حاجر الـ 1:47 دقيقة.

لكن رد دو فريس جاء في النصف الثاني من الحصة، ليخطف المركز الأول بتوقيت بلغ 1:47.440 دقيقة، في حين لم تمكن لاتيفي من تحسين توقيته ليكتفي في المركز الثاني.

وحلّ في المركز الثالث سائق أكاديمية فيراري كالوم إيلوت في المركز الثالث متأخراً بفارق 0.037 ثانية.

وينطلق ثنائي فريق فيرتوسي لوكا غيوتو وجوانيو زو من المركزين الرابع والخامس، بينما احتل سائق فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا المركز السادس متفوقاً على لويس ديليتراز.

وأنهى السائقان نيكيتا مازيبين (آيه آر تي) وجوردان كينغ (أم بي موتورسبورت) الحصة في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب، وأكمل سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا المراكز العشرة الأولى.

 

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.