فورمولا 2: دو فريس يفوز بسباق سوتشي الرئيسي ويتوَّج بطلاً لموسم 2019

حسم سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس لقب موسم 2019 من بطولة الفورمولا 2 لصالحه بعد الفوز بسباق سوتشي الرئيسي من الجولة ما قبل الأخيرة.

إذ كان دو فريس بحاجة إلى ثلاث نقاط إضافية في أفضليته في الصدارة أمام سائق فريق دامس لضمان لقب البطولة، وهذا الأمر تحقق من خلال فوزه بالسباق الأول على الحلبة الروسية.

مع انطلاقة السباق، كان بداية دو فريس مثالية وتمكن من الحفاظ على المركز الأول، ليبدأ بعدها بتوسيع الفارق في المقدمة، متمكناً من إدارة إطاراته بشكل جيد في منتصف السباق بعد دخوله منطقة الصيانة واستبدال إطاراته إلى الميديوم.

وكان سائق فريق فيرتوسي لوكا غيوتو، الوحيد الذي اعتمد الاستراتيجية البديلة، حيث بدأ سباقه على إطارات ميديوم ودخل منطقة الصيانة في اللفة 24 مع تبقي 4 لفات على نهاية السباق، حيث بدا أنه بطريقه للصعود إلى منصة التتويج، لكنه خسر المركز الثالث في اللفة الأخيرة لصالح سائق فريق كارلين لويس ديليتراز.

ومع نهاية السباق، عبر دو فريس خط النهاية في المركز الأول، ليتوّج بلقب موسم 2019 من بطولة الفورمولا 3، متفوقاً على لاتيفي وديليتراز.

وأنهى زميل لاتيفي في فريق دامس سيرجيو سيتي كامارا السباق في المركز الخامس خلف غيوتو، في حين كان المركز السادس من نصيب نوبوهارو ماتسوشيتا.

وحلّ سائق فريق كامبوس جاك آيتكن في المركز السابع، متفوقاً بفارق ثانية على سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيكيتا مازيبين.

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.