فورمولا 2: غيوتو يفوز بسباق سوتشي الثاني المختصر بعد حادث كبير في اللفة الأولى

تمكن السائق لوكا غيوتو من الفوز بسباق سوتشي الثاني، ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2019، بعد صموده أمام هجمات المتوّج حديثاً بلقب البطولة وسائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيك دو فريس في السباق، الذي تم اختصار وقته بعد حادث كبير في اللفة الأولى.

إذ تنافس كل من صاحب مركز الانطلاق الأول نيكيتا مازيبين وسائق فريق كامبوس جايك أيتكن على صدارة السباق عند المنعطف الأول، لكن السائقين لم يُحسنا التعامل مع مكابح سيارتيهما ليخرجا عن مسار الحلبة إلى منطقة الأمان.

وأثناء محاولتهما العودة إلى المسار، اصطدم سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا بسيارة مازيبين وبالحواجز عند المنعطف الثالث، ليتم نقل السائقين إلى المستشفى لإجراء فحوص احترازية، أدّى هذا الحادث إلى توقف دام 50 دقيقة، لوصول الطاقم الطبي إلى الحلبة وقيام المنظمين بإصلاح الحواجز.

وخلال هذه المعركة، تمكن سائق فيرتوسي غيوتو منم التقدم إلى المركز الأول أمام سائق أكاديمية فيراري كالوم إيلوت ونيك دو فريس، الذي كان قد توّج بلقب البطولة بعد فوزه بالسباق الرئيسي في سوتشي.

ومع اختصار السباق إلى 15 لفة، كان غيوتو قادراً على الحفاظ على صدارته للسباق في وجه هجمات دو فريس، الذي تمكن على الفور من تجاوز إيلوت إلى المركز الثاني مع انطلاقة السباق الثانية.

وفصل بين السائقين الستة الأوائل أقل من أربع ثوانٍ عند نهاية السباق، حيث تأخر دو فريس عن غيوتو بفارق 0.7 ثانية، بينما صعد إيلوت إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج أمام سائق فريق دامس نيكولاس لاتيفي.

حيث ورث لاتيفي المركز الرابع من زميله في الفريق سيرجيو سيتي كامارا، الذي عوقب بإضافة خمس ثوانٍ إلى توقيته الأصلي لفشله في العودة بشكل ناجح إلى المسار بعد الخروج عنه عند المنعطف الثاني في اللفة الأولى، ليتراجع إلى المركز السادس خلف سائق فيرتوسي جوانيو زو.

واحتل العائد  إلى البطولة آرتيم ماركيلوف المركز العاشر مع نهاية السباق، ليكسب النقطة الأخيرة بعد تجاوزه من قبل السائقَين جواليانو أليزي وجوردان كينغ في المراحل الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.