كوريا: استعادة عافيتي عملية صعبة ومعقدة للغاية

نشر سائق الفورمولا 2 خوان مانويل كوريا بيانه الأول منذ الحادث المأساوي الذي تعرض له في سباق سبا فرانكورشان منذ حوالى الشهر، والذي أودى بحياة السائق الفرنسي أنطوان هوبار، وتسبب لصاحب الـ 20 عاماً بإصابات خطيرة لا سيما في قدمه.

وكان كوريا قد خضع لعملية جراحية معقدة وطويلة دامت 17 ساعة يوم الأحد الماضي، وأشار الأميركي إلى أن استعادة عافيته ما زالت ‘غير مؤكدة‘، وبانه يستعد لفترة إعادة تأهيل طويلة.

وقال كوريا: “كانت الأسابيع الماضية صعبة للغاية، أصعب من أي شيء اختبرته على الصعيد البدني والذهني”.

“أدرك أن العودة إلى وضعي الطبيعي حيال قدماي، لا سيما القدم اليمنى، لا تزال غير مؤكدة، وأن إعادة تأهيلي على المستوى البدني ستكون معقدة وطويلة للغاية”.

ووجه كوريا في بيانه شكره وامتنانه لجميع المتعطافين وعشاق رياضة المحركات على الدعم الذي عبروا عنه منذ الحادث على الحلبة البلجيكية.

وقال: “فخور بعدد الرسائل الكبير التي وصلتني، أشكركم جميعاً من أعماق قلبي، وأدرك أن تشجعيكم والمشاعر الإيجابية التي قمتم بإحاطتي بها، قد صنعت الفارق بالنسبة لي”.

أخبار أخرى:

كوريا يستعد لعملية جراحية معقدة في لندن

إيزاكيان يعوض غياب كوريا في فريق ساوبر جونيو

وفي بيان آخر، أكدت عائلة السائق الأميركي أن الهدف الرئيسي من عملية يوم الأحد هو إعادة إحياء الطرف السفلي الأيمن، بعد استبعاد خيار البترز

وجاء في البيان: “أجرى الأطباء عملية عبارة عن إعادة تقويم عظمية وتثبيت خارجي، وبعد 17 ساعة في غرفة العمليات، خرج خوان مانويل بأخبار جيدة من الأطباء، بأن العملية الجراحية كانت ناجحة”.

“كانت الأيام التي تلت العملية الجراحية مرهقة، حيث كانت الساعات الـ 48 والـ 72 التالية حرجة ومؤثرة على النتيجة النهائية للعملية”.

“وبعد 72 ساعة، الأطباء على ثقة بأن العملية كانت ناجحة مع الأخذ بعين الاعتبار المراقبة الحذرة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.