فورمولا 2: سيتي كامارا يخطف فوزاً مثيراً بسباق أبوظبي الرئيسي

تمكن السائق سيرجيو سيتي كامارا من تحقيق الفوز الأول له هذه السنة بسباق أبوظبي الرئيسي، الجولة الأخيرة من بطولة الفورمولا 2، ليمنح فريقه دامس بطولة الفرق لموسم 2019.

عند انطلاقة السباق، تمكن سائق فريق كارلين لويس ديليتراز من خطف صدارة السباق بعد انطلاقه من المركز الثالث إثر معركة قوية مع سائق فريق ساوبر جونيور كالوم إيلوت.

ليصبح إيلوت في المركز الثاني، بينما تراجع سيتي كامارا إلى المركز الثالث نتيجة خسارته مركز الانطلاق الأول.

مع تقدم السباق، تمكن سائق فريق كارلين نوبوهارو ماتسوشيتا من الانقضاض على الصدارة نتيجة استخدامه إطارات الـ ‘سوفت‘، حيث عانى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من تآكل إطاراتهم الـ ‘سوبر سوفت،.

هذا لأمر سمح لـ ماتسوشيتا من توسيع الفارق في الصدارة أمام سائق فريق فيرتوسي جوانيو زو، إذ قلّص الأخير من الفارق إلى الصدارة ليصل إلى أعشار من الثانية فقط، قبل دخول ماتسوشيتا منطقة الصيانة قبل انتهاء السباق بأربع لفات، ليخرج إلى الحلبة في المركز الثالث.

في تلك الأثناء، تجاوز سيتي كامارا السائق ديليتراز إلى صدارة السباق، مع دخول ثنائي الصدارة إلى منطقة الصيانة، كما تمكن كل من ماتسوشيتا وزو تجاوز ديليتراز بعد ذلك.

ليعبر بعد ذلك سيتي كامارا خط التسابق النهائي، محققاً الفوز الأول له بسباق رئيسي هذا الموسم، متفوقاً على ماتسوشيتا وزو، بينما كان المركز الرابع من نصيب ديليتراز.

وأنهى إيلوت السباق في المركز الخامس، في حين حلّ لوكا غويتو في المركز السادس بعد تجاوزه لسائق فريق ماكلارين في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 نيكولاس لاتيفي.

وصُنّف سائق سائق فريق ترايدنت جوليانو أليزي في المركز الثامن أمام سائق فريق بريما ميك شوماخر، بينما أكمل سائق فريق ‘آيه آر تي‘ نيكيتا مازيبين المراكز العشرة الأولى.

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.