فورمولا 2: غيوتو يفوز بسباق أبوظبي الختامي لموسم 2019

سجّل سائق فريق فيرتوسي لوكا غيوتو الفوز بسباق أبوظبي الختامي لموسم 2019 من بطولة الفورمولا 2، إلا أن هذه النتيجة لم تكن كافية له لحسم المركز الثاني في ترتيب السائقين العام، والذي ذهب لمصلحة سائق فريق وليامز الجديد لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 نيكولاس لاتيفي.

وفصلت ثمان نقاط فقط بين لاتيفي، والفائز بالسباق الأول سيرجيو سيتي كامارا وغويتو، حيث لم تكن انطلاقة لاتيفي مثالية، الأمر الذي سمح لـ لـ غويتو من التقدم إلى المركز الثاني.

وحافظ صاحب مركز الانطلاق الأول جوليانو أليزي على أفضليته، ليوسع الفارق إلى 1.5 ثانية أمام غيوتو، لكن الأخير تمكن من خطف المركز الأول في اللفة الثامنة عند المنعطف 11.

كما تمكن لاتيفي من تجاوز أليزي أيضاً بعد لفتين، لكنه لم يتمكن من فعل الكثير لتجاوز غيوتو، الذي عبر الخط النهائي في المركز الأول بفارق 7 ثوانٍ بعد دخول سيارة الأمان في مناسبتَين.

وأكمل سائق فريق دامس سيتي كامارا منصة التتويج بعد تجاوز سائق فريق ساوبر جونيو كالوم غيلوت، ليختتم موسم 2019 بأفضل صورة بعد فوزه بسباق يوم السبت.

فوز غيوتو أمكنه من احتلال المركز الثالث في ترتيب السائقين العام متفوقاً على سيتي كامارا بفارق ثلاث نقاط، في حين حسم لاتيفي المركز الثاني لصالحه بعد تسجيله اللفة الأسرع.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق فريق ترايدنت أليزي، النتيجة الأفضل له حتى الآن في الفورمولا 2، متغلباً على ثنائي كارلين لويس ديليتراز ونوبوهارو ماتسوشيتا.

وخطف سائق فريق كامبوس جايك أيتكن النقطة الأخيرة بعد احتلاله المركز العاشر أمام سائق بريما ميك شوماخر، الذي عوقب نتيجة كسبه أفضلية أثناء سيارة الأمان، الأمر الذي أدّى إلى تقدم كل من السائقين جوانيو زو (فيرتوسي) وجوردان كينغ (أم بي موتورسبورت) إلى المركزين الثامن والتاسع على الترتيب.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.