فورمولا 2: تيكتوم وغيلايل ينضمان لفريق دامس لموسم 2020

أعلن فريق دامس رايسينغ رسمياً أن السائقين دان تكيتوم وشون غيلايل سيقودان لمصلحته في موسم 2020 من بطولة الفومولا 2.

وينتقل تيكتوم إلى بطولة الفورمولا 2 بعد موسم صعب في بطولة سوبر فورمولا، بعد استبعاده من أكاديمية ريد بُل هذه السنة.

وكان تيكتوم قد تمكن من الفوز بسباق جائزة ماكاو الكبرى لمرتين على التوالي، كما أنهى موسم 2018 من بطولة الفورمولا 3 الأوروبية في المركز الثاني.

كما يمتلك البريطاني تجربة سابقة مع فريق دامس، حيث شارك معه في ثلاث جولات في بطولة الـ ‘جي بي 3‘ في موسم 2017، ومن ثم قاد سيارة فورمولا 2 للمرة الأولى خلال تجارب بول ريكار العام الماضي، عندما حلّ بديلاً عن السائق نيكولاس لاتيفي.

وعن ذلك قال تيكتوم: “إنه لشرف كبير لي الانضمام لفريق دامس في الفورمولا 2 لموسم 2020، بعد أن شاركت معهم في موسم 2017 في الـ ‘جي بي 3‘، أتطلع قدماً للعودة مع الفريق ومواصلة نجاحاتهم”.

“بفوزهم ببطولة الفرق لهذه السنة، أثبت دامس بأنهم من أفضل الفرق في البطولة”.

من جانبه ينضم غيلايل لفريق جامس في موسمه الخامس في البطولة، حيث تعود المشاركة الأولى له في البطولة في عام 2015.

وكان غيلايل قد دافع عن ألوان فريق بريما في الموسمَين السابقَين، إذ تمكن من الصعود إلى منصة التتويج في مناسبة واحدة خلال سباق موناكو الرئيسي في موسم 2018.

وقال غيلايل: “سعيد جداً لقبول فريق دامس بأن أكون واحداً من السائقين لديهم، خاصة بعد موسم حققوا فيها بطولة الفرق، مع تواجد الكثير من السائقين الجيدين في البطولة”.

“بالطبع، نسعى لتكرار هذا الانجاز الموسم المقبل، هنالك الكثير من التغييرات خاصة مع إطارات الـ 18 إنش، لكننا نمتلك فريقاً رائعاً لديه ثقة بسائقيه”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.