أربعة فائزين بسباقات الجولة الثالثة من بطولة فورمولا 4 الإماراتية

تابعونا على

أصبح سائق فريق إكسل موتورسبورت تايمن فان دير هيلم خامس فائز بسباق في موسم 2019 من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، وذلك مع فوزه بسباقٍ في الجولة الثالثة نهاية الأسبوع الماضي في حلبة دبي أوتودروم، في ظل تقارب النقاط بشكلٍ كبير بين كافة المنافسين على اللقب. 

وكان فان دير هيلم قد سجل بدايته في سباقات المقعد الأحادي في الجولة السابقة في أبوظبي، ولكنه ينضم إلى قائمة الفائزين التي تتمثل بـ ماتيو نانيني، جوشوا دوركسن، شهاب الحبسي، ولوكاس روي، وذلك مع انتصاف الموسم الحالي. 

كما فاز نانيني، دوركسن، والحبسي بسباقاتٍ في جولة دبي أوتودروم نهاية الأسبوع الماضي، مع حصول هؤلاء السائقين على المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب النقاط على التوالي وذلك بعد أربعة سباقاتٍ في حلبة دبي أوتودروم. 

نانيني يتصدر ترتيب النقاط، وذلك رغم تقلص أفضليته بخمسة نقاطٍ بعد فوز دوركسن بالسباق الثاني، ولكنه يتمتع بأفضلية 17 نقطة على منافسيه مع تبقي جولتين على نهاية الموسم. 

شهد السباق الأول حادثاً ضخماً مع اصطدام أربع سيارات عند المنعطف الأول، بما فيها ثلاث سيارات من فريق دراغون رايسينغ (لـ لوكاس روي، روي أندراديه، وراشد غانم، إضافةً إلى سائق فريق كرام موتورسبورت فيليب كامينيارز). 

ونُقل كافة السائقين إلى المركز الطبي ولكنهم لم يتعرضوا لأية إصابات بالغة وكان بإمكانهم المشاركة في بقية سباقات الجولة. 

وكان الحبسي قد تراجع في الترتيب عند انطلاق السباق الأول، ولكنه حصل على فرصةٍ إضافية عندما قررت لجنة التحكيم اصطفاف السيارات بترتيب الانطلاق الأساسي قبل مواصلة السباق، وبالتالي تمكن العماني من مطاردة نانيني وتجاوزه في اللفة الثالثة. 

بعد ذلك تصدر الحبسي السباق حتى خط النهاية، محققاً فوزه الثاني في الموسم الحالي أمام نانيني وفان دير هيلم. 

أما السباق الثالث، شهد انطلاق نانيني والحبسي مجدداً من الصف الأول، ولكن غوهلر خطف الأضواء، إذ أنه انطلق قبل الموعد المحدد وحصل على عقوبة إضافة 10 ثواني، ما أدى إلى فوز نانيني بالسباق أمام الحبسي، بينما تقدم روي من المركز الثامن إلى المركز الثالث عند خط النهاية. 

وفي السباق الأخير، انطلق دوركسن من المركز الأول أمام فان دير هيلم، ولكن في المنعطف الأول تقدم الحبسي إلى المركز الثالث، بينما خطف فان دير هيلم الصدارة في اللفة التالية، وبعد ذلك بفترةٍ وجيزة، تقدم الحبسي إلى المركز الثاني مع تجاوزه لـ دوركسن أيضاً. وعبر المتصدرون خط النهاية بهذا الترتيب.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.