فورمولا إي: بيرد يفوز بسباق سانتياغو المثير!

تابعونا على

فاز سائق فريق فيرجن رايسنغ سام بيرد بسباق سانتياغو من موسم 2018 / 2019 من بطولة الفورمولا إي بعد سباقٍ مثير شهد العديد من المنافسات بين مختلف السائقين. 

انطلاق السباق شهد احتفاظ سائق فريق نيسان سيباستيان بويمي بالمركز الأول رغم الضغط الكبير الذي تعرض له من قِبل بيرد.

إلا أن بيرد استمر بالضغط على بويمي، ومع تبقي أكثر من ربع ساعة على انتهاء السباق، ارتكب بويمي خطاً مع احتكاكه الحواجز المعدنية عند الخروج من إحدى المنعطفات ما أدى إلى خسارته للصدارة وتضرر سيارته بشكلٍ كبير وانسحابه من السباق.

هذا الأمر أدى إلى تقدم بيرد إلى المركز الأول واحتفظ البريطاني بصدارته ولكنه تعرض لضغطٍ كبير من قِبل سائق فريق ماهيندرا باسكال فيهرلاين الذي قدم أداءً لا يستهان به في سباقه الثاني في بطولة الفورمولا إي، ولكن فيهرلاين واجه مشكلةً في ارتفاع درجة حرارة سيارته في اللفة الأخيرة ما أدى إلى اتساع الفارق إلى بيرد الذي اجتاز خط النهاية بالمركز الأول.

رغم ذلك، كانت نتيجة فيهرلاين جيدة مع حصوله على المركز الثاني، متفوقاً على سائق فريق بي أم دبليو أليكساندر سيمز.

كان دانيال أبت أفضل سائق لفريق أودي، وذلك مع إقصاء زميله لوكاس دي غراسي من الحصة التأهيلية بعد تسجيله لأسرع توقيت، ولكن دي غراسي أنهى السباق بالمركز السابع في نهاية المطاف، حيث أنهى أبت السباق بالمركز الرابع.

أما بالنسبة لـ دي غراسي، فإن البرازيلي اجتاز خط النهاية بالمركز التاسع، ورغم حصوله على عقوبة إضافة 10 ثواني على توقيته في السباق لتسببه باصطدامٍ، إلا أنه احتفظ بمركزه التاسع نظراً لأن صاحب المركز العاشر سائق فريق ماهيندرا جيروم دامبروزيو كان أبعد بـ 12 ث عنه عند خط النهاية.

المركز الخامس كان من نصيب سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا، متفوقاً على زميل بيرد في فيرجن روبيرت فرينز، بينما جاء سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز بالمركز السابع، أمام سائق فريق دراغون خوسيه ماريا لوبيز.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.