دي غراسي يخطف الفوز من فيهرلاين عند خط النهاية في المكسيك!

تابعونا على

خطف سائق فريق أودي لوكاس دي غراسي الفوز من سائق ماهيندرا باسكال فيهرلاين قبل أمتارٍ من خط النهاية في سباق المكسيك من موسم 2018 / 2019 من بطولة الفورمولا إي!

انطلاق السباق شهد احتفاظ فيهرلاين بمركز الانطلاق الأول، بينما حقق سائق فريق نيسان أوليفر رولاند تقدماً جيداً من المركز الرابع إلى المركز الثاني خلف فيهرلاين. 

وبعد أقل من خمسة دقائق على انطلاق السباق، كان هناك حادث بين سائق فريق جاغوار نيلسون بيكيه وحامل اللقب سائق فريق تيكيتا جان إريك فيرن، عند مدخل المنعطف 14، ما أدى إلى رفع الأعلام الحمراء وعودة السيارات إلى منطقة الصيانة ريثما تم تنظيف الحلبة. 

ونظراً لأن توقيت السباق كان يمضي دون توقف في ظل رفع الأعلام الحمراء، تم اتخاذ قرار بزيادة 26 دقيقة إضافية على مدة السباق، حيث تم مواصلته مع تبقي 40 دقيقة من التسابق. 

وأحكم فيهرلاين صدارته في المركز الأول بعد مواصلة السباق، متقدماً على رولاند ودي غراسي في المركزين الثاني والثالث، ومع تبقي أقل من 10 دقائق على نهاية السباق بدأ دي غراسي هجومه، حيث خطف المركز الثاني من رولاند الذي تراجع إلى المركز الثالث أمام زميله في فريق نيسان سيباستيان بويمي. 

اللفة الأخيرة من السباق كانت جنونيةً، إذ تراجع بويمي ورولاند في الترتيب مع تبقي 2% من بطارية السيارة، بينما تراجعت سرعة فيهرلاين بشكلٍ ملحوظ نظراً لأنه استهلك طاقةً كبيرة من البطارية مع دفاعه عن مركزه الأول ضد دي غراسي الذي كان في وضعٍ أفضل، إذ أن بطارية سيارة فيهرلاين نفذت عند الأمتار القليلة من خط النهاية، ما سمح لـ دي غراسي بخطف المركز الأول والفوز بالسباق بينما اجتاز فيهرلاين خط النهاية بالمركز الثاني أمام سائق فريق بي أم دبليو أنطونيو فيلكس دا كوستا. 

إلا أن فيهرلاين حصل على عقوبة إضافة 5 ثواني على توقيته إثر هذه الحادثة، ليتراجع إلى المركز السادس في التصنيف النهائي للسباق، بينما حصل دا كوستا على المركز الثاني أمام سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا. 

أما بالنسبة لزميل فيهرلاين في فريق ماهيندرا، فإن جيروم دامبروزيو يحتفظ بصدارة ترتيب بطولة السائقين مع اجتيازه لخط النهاية بالمركز الرابع أمام زميل فيرن في تيكيتا أنرديه لوتيرير، بينما ضمن فيليبي ماسا إنهاء ثنائي فينتوري للسباق ضمن المراكز الـ10 الأولى مع اجتيازه لخط النهاية بالمركز الثامن خلف سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز.

المركز التاسع كان من نصيب سائق فريق فيرجن سام بيرد، الذي أنهى السباق أمام زميل دي غراسي في فريق أودي دانيال أبت. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.