فورمولا إي: فاندورن ينطلق أولا في سباق هونغ كونغ!

حصل سائق فريق ‘أتش دبليو أيه’، والسائق السابق لفريق ماكلارين في الفورمولا 1، ستوفيل فاندورن على مركز الانطلاق الأول في سباق هونغ كونغ وذلك مع تسجيله للتوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية. 

وكان فاندورن قد سجل بدايته في بطولة الفورمولا إي في الموسم الحالي بعد عامَين مع فريق ماكلارين كسائقٍ أساسي، وفي الجولة الخامسة من هذا الموسم شهدت الحصة التأهيلية هطول الأمطار ما أدى إلى خلط الأوراق في حلبة هونغ كونغ.

فاندورن كان آخر سائق سيحصل على فرصة إكمال لفة سريعة، وتمكن من تسجيل أفضل توقيت ليتفوق على سائق فريق نيسان أوليفر رولاند ويخطف مركز الانطلاق الأول 0.323 ث، كما ضمن غاري بافيت تواجد ثنائي ‘أتش دبليو أيه’ ضمن المراكز الخمسة الأولى، مع حصوله على مركز الانطلاق الخامس بفارق 1.4 ث عن توقيت فاندورن الأسرع.

المركز الثالث كان من نصيب سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا، بينما جاء زميله فيليبي ماسا بالمركز التاسع، وتفوّق مورتارا على سائق فريق تيكيتا أندريه لوتيرير، بينما جاء الفائز بسباق جولة المكسيك الماضية لوكاس دي غراسي بالمركز السادس لمصلحة فريق أودي.

وتفوّق سائق فريق فيرجن سام بيرد على سائق فريق نيسان سيباستيان بيويمي بالمركزين الثامن والتاسع تباعاً، بينما أكمل زميل بيرد في الفريق روبين فرينز المراكز العشرة الأولى على شبكة الانطلاق.



لم تكن هذه الحصة التأهيلية جيدةً بالنسبة لثنائي فريق بي أم دبليو، وذلك مع انطلاق أليكساندر سيمز من المركز 13، بينما اكتفى أنطونيو فيلكس دا كوستا بالمركز 20 أمام ثنائي ماهيندرا باسكال فيهرلاين وجيروم دامبروزيو بالمركزين الأخيرين.

أما بالنسبة لحامل اللقب، فإن سائق فريق تيكيتا جان إريك فيرن اكتفى بالمركز 18 في الحصة التأهيلية نظراً للظروف المناخية المتقلبة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.