بيرد يفوز بسباق هونغ كونغ ولكنه يُستدعى إلى لجنة التحكيم

تمكن سائق فريق فيرجن سام بيرد من الفوز بسباق هونغ كونغ، خامس جولات موسم 2018 / 2019 من بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية، بعد نهايةٍ دراماتيكية إثر احتكاكه بسيارة تيكيتا الخاصة بـ أندريه لوتيرير في اللفات الأخيرة من السباق، ما أدى إلى استدعائه إلى لجنة التحكيم لمعرفة إن كان سيحتفظ بفوزه، بينما كان المركز الثاني من نصيب سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا وسائق فريق آودي لوكاس دي غراسي بالمركز الثالث. 

انطلاقة السباق شهدت تراجع سائق فريق ‘أتش دبليو أيه’ ستوفيل فاندورن إلى المركز الثاني بعد انطلاقه أولاً، وذلك مع تقدم سائق فريق نيسان أوليفر رولاند إلى الصدارة. 

بيرد حقق تقدماً سريعاً في اللفات الأولى من السباق ليتقدم إلى المركز الثالث، ومن ثم تمكن من تجاوز فاندورن ليتقدم إلى المركز الثاني. 

شهد السباق رفع الأعلام الصفراء في كامل المسار إثر اصطدام السيارة المتضرة لـ فيليبي نصر بالحواجز عند المنعطف الثاني، وليصطدم به ثنائي ماهيندرا جيروم دامبروزيو وباسكال فيهرلاين، ولينسحب الثلاثي من السباق. 

هذا الأمر أدى إلى رفع الأعلام الحمراء وإيقاف السباق لحين إخراج السيارات من المسار، وتم إضافة 13 دقيقة إلى توقيت السباق. 



ورغم تصدر رولاند في تلك المرحلة، إلا أنه خسر صدارته فور مواصلة السباق وتراجع إلى المركز العاشر إثر انخفاض سرعة سيارته، ومن ثم انسحب رولاند في الدقائق الأخيرة إثر مشكلة في نظام التعليق إثر احتكاكه بإحدى الحواجز. 

تراجع رولاند أدى إلى تقدم بيرد إلى الصدارة، ولكن لوتيرير تمكن من خطف المركز الأول والتقدم إلى الصدارة، وليحتفظ لوتيرير بصدارته بينما بقي بيرد قريباً منه ويستعد لبدء هجومٍ للتقدم إلى الصدارة والفوز بالسباق. 

ومع دخول سيارة الأمان مع أقل من ثلث ساعة على نهاية السباق، إثر توقف سيارة فاندورن في المسار إثر مشكلةٍ تقنية، تم مواصلة السباق مع تبقي 11 دقيقة، مع استمرار لوتيرير في الصدارة أمام بيرد ومورتارا. 

إلا أن بيرد تمكن من تقليص الفارق بوتيرةٍ متواصلة، ومن ثم احتك بسيارة لوتيرير، ما أدى إلى تعرض الأخير لثقب في إحدى الإطارات، وليتراجع في الترتيب ومن ثم ينسحب، بينما تمكن بيرد من التقدم إلى الصدارة واجتياز خط النهاية بالمركز الأول ليفوز بالسباق أمام مورتارا ودي غراسي.

ولكن لجنة التحكيم ارتأت استدعاء بيرد للتحقيق في هذه الحادثة، وبالتالي فإن فوزه يعتبر ‘مبدئياً’ لحين تأكيد التصنيف النهائي للسباق وبانتظار قرار لجنة التحكيم. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.