لوتيرير يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق روما في ظروف متقلبة

تابعونا على

خطف السائق أندريه لوتيرير مركز الانطلاق الأول لسباق روما لسلسلة فورمولا إي الكهربائية لموسم 2018/19، رغم خسارته بعض الوقت على مسار مبلل.

وأُقيمت الحصة على مسار مبلل، وكان التركيز حول ما إذا كانت أي مجموعة من أربع مجموعات سائقين ستتأثر بذلك كما حدث في الجولة الختامية للموسم الماصي.

لكن ذلك لم يحدث في روما، وجف المسار تدريجياً مع مرور السيارات عليه، لكن أغلبية السائقين في  المجموعات كانوا حذرين وكانت سياراتهم تنزلق بسبب ضعف التماسك.

وتساقطت بعض زخات المطر خلال تصفيات المجموعات، وبالتالي كانت فترة السوبر بول، التي يتنافس فيها أسرع 6 سائقين على تحقيق مركز الانطلاق الأول على مسار زلق جداً.

وكان بويمي أول الخارجين على المسار وتعرض لانزلاقة وبالتالي تغلب عليه ماكسيميليان غونثر بسهولة، وكانت حال المسار بتحسن مستمر مع مرور الوقت.

وسجّل إيفانز توقيت لفة سريعة بدا أنه جيد بما يكفي لضمان المركز الأول، لكن كلمة الحسم كانت من نصيب لوتيرير الذي خطف الصدارة في اللحظات الأخيرة ليصبح سابع سائق مختلف ينطلق من المركز الأول في الجولات السبعة الأخيرة.

وسيصطف إلى جانب لوتيرير في الصف الأول لشبكة الانطلاق سائق فريق باناسونيك جاغوار ميتش إيفانز، ومن خلفهما سائق جيوكس دراغون خوسيه ماريا لوبيز ثالثاً.

أما سائق فريق ماكلارين السابق في بطولة العالم للفورمولا 1، والذي يشارك بموسمه الأول في الفورمولا إي البلجيكي ستوفيل فاندورن، فيسكون رابع المنطلقين في السباق الأول الذي يُقام في القارة الأوروبية لها الموسم، ومن خلفه بالمركز الخامس سائق فريق دراغون ماكسيميليان غونثر وسائق نيسان إي.دامس سيباستيان بويمي.

وتأهل سائق فينتوري إدواردو مورتارا بالمركز السابع أمام سائق إيفيجن فيرجن روبن فرينز ويائق باناسونيك جاغوار أليكس لين.

وأكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى في الحصة التأهيلية لجولة روما سائق ماهيندرا باسكال فيهرلاين، وتلاه البرازيلي فيليبي ماسا بسيارة فريق فينتوري وبالمركز 12 سائق إي.دامس أوليفر رولاند.

من ناحيته، يتوسط متصدر الترتيب العام لبطولة السائقين أنطونيو فيليكس دا كوستا (بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت) شبكة الانطلاق، ويتقدم على منافسه على اللقب سائق إيفجن فيرجن سام بيرد ولوكاس دي غيراسي (أودي آبت شافلير) بالمركز 15.

أما حامل لقب الموسم الماضي جان-إريك فيرن، فاكتفى بالتأهل بالمركز 17 خلف غارب بافت وأمام دانيال آبت 18، وأوليفر تورفي 19، وسائق ماهيندرا جيروم دامبروزيو 20 وتوم ديلمان 21.

وتسبب سائق “بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت” أليكساندر سيمس برفع العلم الأحمر خلال الحصة بعدما توقفت سيارته بسبب مشكلة تقنية فيها، وسينطلق في سباق روما من المركز الأخير.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.