فورمولا إي: فيرن يرث مركز الانطلاق الأول لسباق موناكو بعد معاقبة رولاند

تابعونا على

ينطلق حامل اللقب جان- إريك فيرن من المركز الأول في سباق موناكو، من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019، وذلك بعد معاقبة صاحب التوقيت الأسرع وسائق فريق نيسان إي دامس أوليفر رولاند بإرجاعه ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق.

إذ تمكن رولاند من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘ من الحصة التأهيلية والبالغ 50.521 ثانية، إلا أنه سيتراجع ثلاثة مراكز على خلفية حادثه في سباق باريس الماضي مع السائق أليكساندر سيمس، ما يعني أن سائق فريق تيكيتاه فيرن قد ورثت مركز الانطلاق الأول، بعد أن كان قد احتل المركز الثاني مع نهاية الحصة التأهيلية بفارق 0.021 ثانية إلى رولاند.

من جانبه تقدم سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز إلى المركز الثاني بعد أن كان قد احتل المركز الثالث، إلا أن مركزه هذا غير محسوم حتى هذه اللحظة مع إجراء مراقبي الجولة تحقيقات حول مخالفته لقوانين الحصة التأهيلية.

كما ينطلق صاحب مركز الانطلاق الأول في سباق باريس باسكال فيهرلاين من المركز الثالث بعد إنهائه الحصة في المركز الرابع، مستفيداً أيضاً من عقوبة رولاند، في حين ينطلق سائق فريق فينتوري فيليبي ماسا من المركز الخامس خلف رولاند.

وحلّ زميل رولاند في الفريق السويسري سيباستيان بويمي في المركز السادس بفارق 0.2 ثانية إلى المركز الأول متفوقاً على سائق ‘بي أم دبليو‘ أليكساندر سيمس وسائق فريق جاغوار الثاني أليكس لين.


وأكمل السائقان أنطونيو فيليكس دا كوستا (بي أم دبليو) وخوسيه ماريا لوبيز (دراغون رايسينغ) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.