فيرن يفوز بسباق موناكو وماسا يصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى

تابعونا على

سيطر سائق فريق تكيتاه جان- إريك فيرن وحقق الفوز بسباق موناكو، تاسع جولات سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019، في حين حقق سائق الفورمولا 1 السابق البرازيلي فيلبي ماسا منصة التتويج الأولى له هذا الموسم بإنهائه السباق في المركز الثالث.

ومع انطلاق فيرن من المركز الأول بعد معاقبة سائق فريق ‘نيسان إي دامس‘ أوليفر رولاند بإرجاعه ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق، تراجع أيضاً السائق ميتش إيفانز إلى المركز الـ 12 بعد أن تقدم إلى المركز الثاني على شبكة الانطلاق، إلا أنه عوقب بإرجاعه عشرة مراكز، ليتقدم بذلك السائق الألماني باسكال فيهرلاين إلى المركز الثاني.

بداية السباق كانت نظيفة للغاية دوة حوادث تُذكر، لكن فيهرلاين أغلق مكابح إطاراته عن المنعطف الدائري، ليتراجع من المركز الثاني إلى الرابع خلف رولاند وماسا.

المنافسة المتقاربة بين المراكز الثلاثة خلف المركز الأول، سمحت لـ فيرن بتوسيع الفارق في الصدارة إلى ثانيتَين، إذ ساعده ذلك على البقاء مرتاحاً نسبياً طيلة فترات السباق التالية.

من جانبه كان زميل رولاند في الفريق سيباستيان بويمي يدور على الحلبة في المركز الخامس، متقدماً على مجموعة سائقين منهم أليكساندر سيمس، الذي كان فشل في تجاوز السويسري مرات عديدة خلال السباق، إلا أنه كان قادراً على صد هجوم سائق فريق جاغوار أليكساندر لين وسائق ‘بي أم دبليو‘ أنطونيو فيليكس دا كوستا.


بينما أظهر سائق فريق فيرجين سام بيرد تأدية ملفتة للأنظار، بتقدمه من المركز 14 ليلحق بالسائقين المتصدرين للسباق، وإلى جانبه زميله روبين فرينز، الذي تقدم خلال السباق لينافس بويمي فيما بعد على المركز الخامس.

وشهد السباق رفع الأعلام الصفراء نتيجة حادث تعرض له لين، بينما انسحب سائق فريق دارغون ماكسيميليان غونتر، الأمر الذي سمح للسائقين الأربعة الأوائل بتوسيع الفارق أم باقي المنافسين، كما تعرض بيرد لحادث أدّى إلى تراجعه من المركز السادس إلى مؤخرة السباق.

مع نهاية السباق، عبر فيرن خط النهاية في المركز الأول أمام الثلاثي رولاند، ماسا وفيهرلاين، في حين حلّ بويمي في المركز الخامس.

المركز السادس كان من نصيب دا كوستا، أمام ميتش إيفانز وسائق أودي الألماني دانيال آبت، في حين أكمل السائقان أندريه لوتيرر (تيكيتاه) ولين المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.