بويمي ينطلق أولاً في سباق برلين أمام فاندورن ودي غراسي

ينطلق سائق فرئق ‘نيسان إي دامس‘ السويسري سيباستيان بويمي من المركز الأول لسباق برلين، الجولة العاشرة من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، متفوقاً على البليجيكي ستوفيل فاندورن والبرازيلي لوكاس دي غراسي.

في المجموعة التأهيلية الأولى، سجّل سائق فريق أودي غراسي التوقيت الأسرع والبالغ 1:07.926 دقيقة متقدماً على السائق أنطونيو فيليكس دا كوستا بفارق 0.087 ثانية، بينما المفاجأة كانت مع سائق فريق تيكيتاه الألماني أندريه لوتيرر، الذي لم يُحتسب توقيته نتيجة انتهاء الوقت المخصص لهذه المجموعة قبل وصوله لخط النهاية.

بعد ذلك، تمكن سائق فريق أودي وزميل دا كوستا في الفريق دانيال آبت من احتلال المركز الثاني بفارق 0.027 ثانية فقط إلى المركز الأول مع نهاية المجموعة التأهيلية الأولى، بينما قفز سائق فريق ماهيندرا جيروم دامبروزيو إلى المركز الخامس متأخراً بفارق 0.139 ثانية إلى دي غراسي.

وسرق سائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘ ستوفيل فاندورن الأضواء في المجموعة التأهيلية الثالثة، حيث خط المركز الأول بتسجيله توقيتاً بلغ 1:07.619 دقيقة، بينما تقدم  بويمي إلى المركز الثاني بفارق 0.006 ثانية إلى فاندرون، بينما حلّفي المركز الثالث سائق فريق ‘بي أم دبليو‘ أندريتي أليكساندر سيمس.

ومع نهاية المجموعة الرابعة، تمكن زميل فاندرون في الفريق من الدخول إلى المراكز الستة الأولى المؤهلة إلى مرحلة الـ ‘سوبر بول‘، بينما وضع سائق جاغوار أليكس لين سيارته أيضاً في الـ ‘سوبر بول‘ باحتلاله المركز الخامس مع نهاية حصص المجموعات التأهيلية.

في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘ تمكن بويمي من إجراء لفة مثالية للغاية ليسجل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية على الاطلاق والبالغ 1:07.295 دقيقة متقدماً على فاندورن 0.398 ثانية، بينما تراجع لوكاس دي غراسي إلى المركز الثالث.

وينطلق من المركز الرابع زميل فاندورن في الفريق البريطاني بافيت أمام لين وسيمس، في حين تأهل آبت في المركز السابع.

وكان المركز الثامن من نصيب دا كوستا، في حين أكمل السائقان فيرن ودامبروزيو المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.