دي غراسي يهدي أودي فوزاً على أرضها في برلين

تابعونا على

حقق السائق لوكاس دي غراسي الفوز بسباق برلين، عاشر جولات سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2018/ 2019، ليهدي بذلك البرازيلي الفوز لفريقه أودي على أرضه وأمام جماهيره.

وكان سائق فريق ‘نيسان إي دامس‘ سيباستيان بويمي قد انطلق من المركز الأول، بعد أن سجل توقيتاً مميزاً في مرحلة الـ ‘سوبر بول‘ من الحصة التأهيلية، لكنه خسر صدارة السباق لصالح دي غراسي في اللفة الثالثة.

بعد ذلك، سيطر دي غراسي على أحداث السباق، وبدأ بتوسيع الفارق ليصل إلى حوالي 1.8 ثانية مع عبوره خط النهاية أمام بويمي وسائق فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن.

ولم يكن المركز الثاني سهل المنال بالنسبة لـ بويمي، حيث تراجع إلى المركز الثالث خلف سائق ‘بي أم دبليو‘ أنطونيو فيليكس دا كوستا، لكن السويسري عاد وخطف المركز الثاني، ليحافظ عليه حتى نهاية السباق.

أبرز السائقين في السباق الألماني كان فيرن، الذي انطلق من المركز الثامن على شبكة الانطلاق، ليصعد إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج، حيث تجاوز العديد من السائقين أمثال دانيال آبت (أودي) وستوفيل فاندرون (أتش دبليو آيه).


وحلّ دا كوستا في المركز الرابع مع نهاية السباق، أمام البلجيكي ستوفيل فاندرون، الذي انطلق من المركز الثاني لكنه تراجع في السباق، إلا أن معركة حماسية جمعته مع آبت، لتنتهي في صالحه، في حين احتل الأخير المركز السادس.

من جانبه، أنهى سائق ‘بي أم دبليو‘ السباق في المركز السابع بعد انطلاقه من المركز 11، حيث تعرض لعقوبة الأرجاع خمس مراكز، متقدماً على زميل بويمي في الفريق أوليفر رولاند.

وأكمل الألماني وسائق ماهيندرا باسكال فيهرلاين المراكز العشرة الأولى خلف سائق فريق ‘فرجين رايسينغ‘ سام بيرد.

الجولة الألمانية كانت كارثية على صعيد سائق فريق تيكيتاه أندريه لوتيرر، إذ وبعد خطأ الحصة التأهيلية وعدم تأهله لمرحلة الـ ‘سوبر بول‘، انسحب الألماني من السباق نتيجة مشكلة في نظام التعليق على سيارته.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.