فورمولا إي: فيرن يفوز بسباق برن الفوضوي ويوسع صدارته لترتيب البطولة

تابعونا على

فاز سائق فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن بسباق برن السويسري، من سلسلة الفومورلا إي الكهربائية لموسم 2018/ 2019، ليتمكن من توسيع الفارق في صدارة ترتيب السائقين العام.

إذ تمكن فيرن من تجاوز صعوبات عديدة خلال سباق دراماتيكي شهد رفع الأعلام الحمراء في بدايته، وسقوط الأمطار في القسم الأخير من الحدث السويسري بعد منافسة متقاربة مع سائق جاغوار ميتش إيفانز.

وبسيطرته على السباق قبل رفع الأعلام الحمراء، حافظ فيرن على صدارته بعد دخول سيارة الأمان منطقة الصيانة، في حين كان إيفانز يحاول جاهداً البقاء قريباً من الفرنسي.

حيث دافع فيرن بشراسة عن مركزه ضد هجمات إيفانز مستفيداً من تساقط الأمطار، ليعبر خط النهاية محققاً فوزه الثالث هذا الموسم، موسعاً الفارق في صدارة ترتيب البطولة.

وصعد سائق فريق نيسان إي دامس سيباستيان بويمي إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج ، متقدماً بفارق بسيط على سائق فريق تيكيتاه أندريه لوتيرر وسائق فريق فيرجين رايسينغ سام بيرد.


وحل سائق فريق دراغون رايسينغ ماكسي غونتر في المركز السادس، متفوقاً على السائقين دانيال آبت (أودي)، أليكس لين (جاغوار) وفيليبي ماسا (فينتوري).

وبعد حصة تأهيلية كارثية، تمكن سائق فريق أودي لوكاس دي غراسي من حصد نقطة هامة في السباق السويسري باحتلاله المركز العاشر، إلا أنه تراجع إلى المركز الثالث في ترتيب السائقين العام.

وكانت بداية السباق قد شهدت أحداث فوضوية ورفع الأعلام الحمراء، عندما احتك بويمي بسيارة فريق ماهيندرا التابعة للسائق الألماني باسكال فيهرلاين عند المنعطف الأول، ما تسبب بحادث كبير جمع أكثر من نصف السائقين في السباق.

وخلف سائقي الصدارة، اصطدم السائق جيروم دامبروزيو (ماهيندرا) بالقسم الخلفي من سيارة السائق روبين فرينز، ما أدّى إلى ارتطام سائق فريق فيرجين بالحواجز وانسحابه من السباق.

نتيجة لذلك، تم إيقاف السباق لفترة طويلة، استفادت منها الفرق لإجراء الاصلاحات اللازمة على السيارات المتضررة، في حين كان فرينز هو المنسحب الوحيد من السباق.

وبعد توقف دام 40 دقيقة، جرت مناقشات عديدة حيال الشكل الذي يجب تطبيقه لاستئناف السباق، وتم اتخاذ قرار بانطلاق السباق خلف سيارة الأمان بترتيب المراكز الأساسي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.