فيرن بطلاً لموسم 2018/ 2019 من الفورمولا إي، وفرينز يفوز بسباق نيويورك الختامي

تابعونا على

سيطر سائق فريق فيرجين روبين فرينز على السباق الثاني في نيويورك، الجولة الختامية من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2018/ 2019، في حين حقق سائق فريق تيكيتاه جان- إيريك فيرن لقب هذا الموسم بعد تعرض منافسَيه لوكاس دي غراسي وميتش إيفانز لحادث في اللفة الأخيرة.

وتراجع فرينز من المركز الثاني إلى المركز الثالث خلف سائق فريق ‘نيسان إي دامس‘ سيباستيان بويمي، قبل أن يتمكن من تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق أندريتي أليكساندر سيمس، ليشق طريقه لتحقيق الفوز الثاني له في هذا الموسم.

إلا أن الأنظار كانت منصبة بشكل كامل على معركة اللقب، حيث دخل فيرن السباق الأخير متفوقاً بـ 22 نقطة، مدركاً أن المركز الثاامن على الأقل كافياً له لحسم اللقب بغض النظر عن نتيجة دي غراسي وإيفانز.

ومع محاولة كل من دي غراسي (أودي) وإيفانز (جاغوار) التقدم خلال السباق، لكن اصطدما ببعضهما البعض عند المنعطف 11 أثناء منافستهما على المركز 6، الأمر الذي فسح المجال أمام فيرن لإنهاء السباق في المركز السابع ليحقق اللقب الثاني له على التوالي في السلسلة الكهربائية.

هذا الحادث تسبب بانسحاب دي غراسي من السباق وتراجع إيفانز إلى خارج مراكز النقاط، بينما تقدم بويمي إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين العام في البطولة بعد إنهائه السباق في المركز الثالث بعد فوزه بالسباق الأول.


نتيجة دي غراسي، ضمنت له المركز الثالث في ترتيب البطولة، بينما ساهم فوز فرينز باحتلاله المركز الرابع في ترتيب السائقين العام.

ولم يتمكن سام بيرد من الصعود إلى منصة التتويج في السباق الختامي ليحتل المركز الرابع أمام سائق أودي دانيال آبت.

وعبر السائق أوليفر رولاند خط النهاية في المركز السادس أمام فيرن، ستوفيل فاندورن، أنطونيو فيليكيس دا كوستا (بي أم دبليو) وغاري بافيت (رايسلاب).

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.