رسمياً: لوتيرر ينضم لفريق بورشه لموسم 2019/ 2020 من الفورمولا إي

أعلنت بورشه رسمياً عن التوقيع مع السائق أندريه لوتيرر ليكون سائقها الثاني في فريقها في الموسم المقبل من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية إلى جانب السائق نيل ياني.

وعمل الألماني مع بورشه منذ عام 2017، كما شارك في سلسلة الفورمولا إي الكهربائية في الموسمين الماضيَين مع فريق تيكيتاه محققاً منصة التوويج أربع مرات، كما أنهى موسم 2018/ 2019 في المركز الثامن في ترتيب السائقين العام.

وبدأ لوتيير مسيرته في رياضة المحركات من بوابة سباقات الكارتينغ في عمر صغير، وتبع المسار الطبيعي لأي سائق سباقات خلف مقود السيارات أحادية المقعد، وبعد سنة كسائق تجارب في بطولة العالم للفورمولا 1 عام 2002، أصبحت اليابان المركز الرئيسي لنشاط الألماني في عالم رياضة المحركات، إذ شارك في بطولتي ‘سوبر فورمولا‘ و‘سوبر جي تي‘ في الوقت نفسه.

وانتظر حتى عام 2009 للعودة إلى أوروبا، إذ خاض منافسات سباق لومان 24 ساعة في ثلاث مناسبات وفاز ببطولة العالم في بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”، قبل أن يشارك لفترة قصيرة في الفورمولا 1 مع فريق كاترهام.

وعن ذلك قال لوتيرر: “أتطلع قدما للمشاركة مع بورشه في سلسلة الفورمولا إي الكهربائية في الموسم المقبل، كنت جزءاً من عائلة بورشه منذ عام 2017، ولدي الكثير من الذكريات الرائعة معهم، خاصة لدى العمل مع نيل”.


“شاركنا سوياً خلف مقود سيارة بورشه ‘أل أم بي 1‘ في عام 2017، وكنا زميلين في فريق ‘ريبيليون‘ في بطولة العالم لسباقات التحمل في العامين الماضيَين، إنه لمن الرائع أن نكون زميلين في بورشه في الفورمولا إي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.