فورمولا إي: مرسيدس تكشف رسمياً عن سيارتها وتشكيلة موسم 2019/ 2020

كشفت مرسيدس رسمياً عن سيارتها الجديدة وتشكيلة فريقها للموسم السادس من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، حيث سيدافع السائقان ستوفيل فاندرون ونيك دو فريس عن ألوان السهام الفضية في منافسات موسم 2019/ 2020.

وبعد أن أعلنت مرسيدس عزمها المشاركة في السلسلة الكهربائية عام 2017، دخلت منافسات الموسم الماضي بفريق خاص ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ تحضيراً للمشاركة كفريق مصنّع في الموسم المقبل.

وأطلق الصانع الألماني رسمياً سيارته ‘مرسيدس- بنز إي كيو 01‘، والتي حملت الألوان نفسها لفريق بطولة العالم للفورمولا 1، خلال معرض معرض مدينة فرانكفورت يوم الأربعاء، بوجود السائقان فاندورن ودو فريس ومدير قسم رياضة المحركات في مرسيدس توتو وولف.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تكمل أولة تجاربها على سيارتها الجديدة للفورمولا إي في فارانو

وكان سائق فريق ماكلارين السابق في الفورمولا 1 فاندرون قد خاض منافسات الموسم الماضي من الفورمولا إي خلف مقود سيارة ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘، محققاً مركز الانطلاق الأول مرة واحدة إضافة لصعوده إلى منصة التتويج في مناسبة يتيمة.

وعن ذلك قال فاندورن: “سعيدٌ جداً لانضمامي لـ مرسيدس، كسبت خبرة من مشاركتي الموسم الماضي مع ‘أتش دبليو آيه، لذا أنا مسرور جداً لكوني أصبحت عضواً رسمياً في عائلة مرسيدس”.

اقرأ أيضاً: الفورمولا إي تحدد موعد ومكان تجارب الموسم السادس الرسمية

وتابع: “دخول مرسيدس البطولة فرصة عظيمة لنا جميعاً، تبدو السيارة رائعة، أتطلع قدماً لرؤية ما يمكن لنا فعله مع الفريق، فالإمكانية كبيرة جداً”.

ويزامل البلجيكي في الفريق المتصدر الحالي لترتيب بطولة الفورمولا 2 نيك دو فريس، الذي ارتبط اسمه مع السهام الفضية منذ بداية هذه السنة.

وقال دو فريس: “أعتقد أن الفورمولا إي أثبتت قيمتها خلال الأعوام الخمسة السابقة، كواحدة من أهم بطولات رياضة المحركات حول العالم، والانضمام لـ مرسيدس بمثابة بطولة لي”.

وأضاف: “كل شخص يمتلك الحلم والشغف للوصول إلى الفورمولا 1ن لكنني أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح لمسيرتي، وأنا ممتن جداً لهذه الفرصة”.

وينطلق موسم 2019/ 2020 من الفورمولا إي في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.